الحكومة تعلن عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي والخاص في مصر: عدد أيام أجزة عيد الفطر 2024
موعد اجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي

ينتظر الكثير من الموظفين موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي، وذلك استعدادا للعيد وقضاء أوقات جميلة مع العائلة والأصدقاء، حيث يعتبر العيد في مصر مختلف تماما عن أي بلد أخرى، وسوف نتعرف معكم من خلال السطور التالية على تفاصيل إجازة عيد الفطر المبارك، فتابعونا.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي

من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر هو يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وسوف يتم ثبوت الرؤية بعد إعلان دار الإفتاء المصرية عن الاطلاع على الشهر، وعلى هذا الأساس سوف يتم الإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر أن تبدأ يوم:

  • الثلاثاء وهو آخر أيام شهر رمضان الكريم يوم 9 أبريل 2024.
  • الأربعاء اول شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك وهو الموافق 10 أبريل 2024.
  • الخميس ثاني أيام عيد الفطر المبارك وهو الموافق 11 أبريل 2024.
  • الجمعة 12 أبريل وهو ثالث أيام عيد الفطر المبارك.
  • السبت 13 أبريل 2024 وهي إجازة رسمية في القطاع الحكومي وآخر أيام الإجازة.

إجازة عيد الفطر المبارك 1445 للقطاع الخاص

من المقرر أن يتم إصدار قرار من قبل مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد الفطر المبارك 2024، وذلك لتعديل إجازة يوم الجمعة وهو الموافق 12 أبريل 2024 وهو ثالث ايام العيد لكي يتم تبديله يوم الأحد ليكون إجازة رسمية، ويأتي هذا وفقا للقرارات الرسمية التي تم تحديدها من قبل الحكومة المصرية.

وبهذا إقرارا سوف يحصل الموظفين في القطاع الحكومي والخاص على 5 أيام إجازة رسمية مقسمة بين ثلاثة ايام عيد الفطر المبارك ويومين إجازة العطلة الأسبوعية، وتتضمن أيام إجازة عيد الفطر المبارك الأربعاء، والخميس، والجمعة، والسبت، والأحد.

وفي الختام نكون قد تعرفنا معكم اليوم عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي، وعن موعد إجازة العيد للقطاع الخاص، ونتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *