“أهلا أهلا بالعيد” عدد أيام أجازة عيد الفطر للموظفين في القطاعين والبنوك
عدد أيام أجازة عيد الفطر للموظفين في القطاعين والبنوك

تبقى ثلاثة أيام في الأيام العشرة المتبقية من شهر رمضان المبارك، وأصبحت عمليات البحث عن موعد الاحتفال بالعيد أكثر شيوعًا في جمهوريات مصر العديدة ونتيجة لذلك، فإن عدداً كبيراً من الأشخاص  بما في ذلك العاملين في الدولة أو الطلاب من جميع الأجناس والخلفيات التعليمية  ينتظرون بفارغ الصبر يوم الاثنين للتعرف على رؤية هلال شهر شوال والتحقق من صحتها من قبل الجهات المختصة تكون الإجازة رسمية لمعرفة باقي المعلومات تابعوني.

عدد أيام أجازة عيد الفطر للموظفين في القطاعين والبنوك

كما لاحظت أن معرفة تاريخ ومدة عيد الفطر هو سؤال شائع بين الناس في مصر وهكذا، كما هو مخطط، ستتم رؤية هلال شوال يوم الاثنين 8 أبريل، وإذا تمت رؤية الهلال، فإن يوم الاثنين يوافق نهاية شهر رمضان، والثلاثاء 9 أبريل سيوافق عيد الفطر وينتهي شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء، ويكون العيد يوم 10 أبريل، فيكون شهر رمضان 30 يوما كاملة، إذا لم يتمكن العلماء من تحديد رؤية هلال شوال ولهذا السبب.

كما يصادف اليوم بداية عيد الفطر وأول يوم من الإجازة مدفوعة الأجر التي تقدمها الحكومة للعمال والطلاب في مجموعة من الصناعات في الدول العربية وفي حالة اضطرار الأفراد إلى العمل بسبب الضرورة، فإن الدولة تعوضهم عن ذلك من خلال توفير الدعم المالي المهم لهم ويوافق عيد الفطر، الأول من شوال، يوم الأربعاء 10 إبريل 2024، على نفقة معهد البحوث الفلكية وسوف نتحدث عن أيام الإجازة في كل دولة في فقرات المقال التالية.

أيام عيد الفطر في مصر 2024

سيكون أول أيام عيد الفطر الموافق 10 أبريل هو بداية الإجازة التي تستمر ثلاثة أيام لمختلف القطاعات في مصر وثالث أيام عيد الفطر 12 إبريل سيوافق يوم الجمعة.

ومن المهم أنه بما أن يوم الجمعة هو يوم عطلة معترف به في الدولة، فإن السكان يحصلون على تعويض عن اليوم الثالث من عيد الفطر ونتيجة لذلك، سيتم منح المواطنين إجازة يوم الأحد الذي يلي أيام عيد الفطر أو الثلاثاء الذي يسبق أول أيام العيد من الأسبوع التالي ونتيجة لذلك، تتبع العطلة لمدة خمسة أيام ثلاثة أيام إجازة بمناسبة عيد الفطر ويومين إجازة للعطلات الوطنية.

الاحتفال رسميًا بعطلة شم النسيم في عام 2024

وتأتي عطلة شم النسيم لهذا العام، والتي تصادف يوم الاثنين 6 مايو 2024، بعد انتهاء شهر رمضان وتقع عطلة عيد العمال في الأول من مايو؛ إلا أن مجلس الوزراء قد قرر إعادة جدولتها إلى الخميس نهاية الأسبوع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *