موعد عطلة عيد الفطر 2024 في العراق: عدد أيام أجازه عيد الفطر 1445 للموظفين والطلاب بالعراق
موعد عطلة عيد الفطر 2024 في العراق

يتبقى بضعة أيام على حلول  عيد الفطر المبارك على جميع المسلمين، تلك المناسبة التي تعلن إتمام صيام شهر رمضان الكريم، وفي تلك المناسبة يحصل الجميع على عطل رسمية لقضاء العيد مع الأحباء والاصدقاء والاقارب، ولهذا يريد الناس معرفة موعد عطلة عيد الفطر 2024 في العراق، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

موعد عطلة عيد الفطر 2024 في العراق

تنتظر العديد من الدول العربية استطلاع الهلال المتمم لشهر رمضان الكريم لتحديد موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن ثم يتم تحديد موعد عطلة عيد الفطر 2024، ألا أن بعض الدول لم تنتظر الهلال وقد قامت بتحديد العطلة الرسمية الخاصة بهذه المناسبة.

تم الإعلان في دولة العراق عن عطلة عيد الفطر المبارك من قبل مجلس الوزراء، حيث أن العطلة ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق يوم 9 من شهر ابريل، وستستمر حتى يوم 13 من ابريل، أي أن تلك العطلة ستستمر لمدة 5 أيام، وسيتم استئناف العمل بداية من يوم 14 ابريل.

عادة ما تكون عطلة عيد الفطر لدولة العراق لا يتجاوز 3 أيام، ولكن هذا العام ستكون 5 أيام وهذا بسبب مصادفة يومي الجمعة والسبت الإجازة الرسمية لكل اسبوع، ولهذا سيحصل الناس لهذا العام عطلة طويلة للعيد عن جميع السنوات السابقة.

طقوس عيد الفطر المبارك

لدى عيد الفطر المبارك بعض الطقوس الجميلة التي يحب الناس القيام بها احتفالا بتلك المناسبة السعيدة، فالكثير من الناس يستعدون لاستقبال عيد الفطر بالملابس الجديدة، أي أنهم يشترون الملابس لارتدائها وقضاء أيام العيد بها.

يبدا الناس عيد الفطر بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد مع بعضهم البعض وسط تكبيرات الأطفال من حولهم، ومن بعدها يذهب الناس لزيارة الأقارب والأحباء، ويعطي الكبار العيدية للأطفال الصغار لشراء كل ما يريدون.

يتناول الناس الكعك والبسكويت والمخبوزات التي يتم خبزها خصيصا للعيد، وبعدها يذهبون للخروج والتنزه في الحدائق والأماكن العامة، ويجتمع الاصدقاء والأحباء ويذهبون مع بعضهم البعض لفعل الكثير من الأشياء الممتعة وتناول الأطعمة المختلفة لقضاء هذا الوقت الممتع والاستمتاع بعطلة عيد الفطر المبارك، أي أن تلك المناسبة تجمع بين العبادة والسعادة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *