متى أول يوم عيد الفطر في إيطاليا؟: موعد عيد الفطر 2024 / 1445 في ايطاليا
متى أول يوم عيد الفطر في إيطاليا

الكثير من الأسئلة المتعلقة بشأن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك تترد على محركات البحث الشهيرة، حيث يريد جميع المسلمين المتواجدين في إيطاليا والذين يمثلوا نسبة كبيرة هناك معرفة متى يكون أول أيام عيد الفطر وذلك من أجل الاستعداد الجيد لاستقباله، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة تفاصيل موعد عيد الفطر المبارك.

متى أول يوم عيد الفطر في إيطاليا 2024؟

على الرغم من أن دولة إيطاليا دولة غير مسلمة حيث أن الديانة المسيحية الكاثوليكية هي الأكثر انتشارًا، إلا أن هناك عدد كبير من المسلمين يعيشون بها.

حيث ينتظر هؤلاء المسلمين عيد الفطر بفارغ الصبر من أجل أداء صلاة العيد، وإقامة الاحتفالات الدينية، وكذلك عمل كافة الشعائر الدينية التي يقوم المسلمين بعملها أثناء احتفالات العيد.

ومعروف أن احتفالات عيد الفطر تبدأ بعد نهاية شهر رمضان المبارك، بعد صيام دام لمدة 30 يوم، ومن المقرر استطلاع هلال شهر شوال يوم الاثنين القادم، لمعرفة الموعد المحدد لأول أيام عيد الفطر

ينتهي شهر رمضان فلكيًا حسب ما تم الإعلان عنه من قبل مركز البحوث الفلكية يوم الثلاثاء القادم الموافق يوم 9 أبريل الذي سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك، بينما يكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل.

والجدير بالذكر هنا أن أيام عيد الفطر المبارك في إيطاليا لا تكون إجازة رسمية في الدولة للاحتفال بها، وهذا بالطبع لأن إيطاليا دولة غير مسلمة كما ذكرت، والدين الشائع هناك هو المسيحية الكاثوليكية التي تمثل الغالبية العظمى من سكان الدولة.

متى تكون ليلة الشك عيد الفطر 2024؟

سيكون يوم الاثنين القادم كما ذكرت مسبقًا هو اليوم الذي يتم فيه استطلاع رؤية هلال شهر شوال، وإذا ثبت رؤية الهلال سيكون بذلك الاثنين هو المتمم لرمضان، والعيد يوم الثلاثاء أول أيام شهر شوال.

أما إذا لم يثبت رؤية الهلال سيكون بذلك يوم الثلاثاء القادم هو المتمم لشهر رمضان الذي سيأتي كاملاً في هذه الحالة، والعيد يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل أول أيام شهر شوال.

وفور الإعلان الرسمي عن أول أيام عيد الفطر سيتم اخبار الجميع بقرار رسمي من الجهات المسؤولة عن هذا الأمر، وسيكون موعد صلاة عيد الفطر في العاصمة الإيطالية روما في تمام الساعة 6:20 صباحًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *