“نمشي أحسن” أسعار المواصلات الجديدة 2024 محافظة القاهرة والجيزة بعد رفع سعر البنزين والسولار
أسعار المواصلات الجديدة 2024 محافظة القاهرة والجيزة بعد رفع سعر البنزين والسولار

يسأل الكثيرون عن أسعار المواصلات الجديدة 2024 محافظة القاهرة والجيزة بعد رفع سعر البنزين والسولار،  خاصة بعد إعلان المحافظات يوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024. وجاء ارتفاع أسعار المواصلات بناءً على قرار لجنة تسعير المواد البترولية برفع أسعار البنزين بمقدار جنيه واحد، ورفع سعر لتر السولار بمقدار 75 قرشًا، ويمكن الاطلاع على باقي أسعار المواصلات الجديدة لكافة المحافظات في مصر من خلال موقعنا واليكم أسعار المواصلات في محافظة القاهرة والجيزة بعد رفع أسعار البنزين والسولار.

أسعار المواصلات الجديدة في محافظة الجيزة 2024 بعد رفع سعر البنزين والسولار

بعد رفع أسعار البنزين والسولار أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بيانًا عاجلاً لتوضيح أسعار وسائل المواصلات الجديدة لعام 2024، بعد إجراء التعديلات الرسمية على تعريفة الركوب وفقاً لقرار لجنة التشكيل، حيث حددت اللجنة أسعار وسائل المواصلات استناداً إلى المسافة المقطوعة لكل مسار، مع الإشارة إلى أن اللجنة قررت رفع أسعار تعريفة النقل العام والخاص بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%.

أجرة المواصلات الجديدة عام 2024 في محافظة القاهرة بعد رفع سعر البنزين والسولار

بعدما أصدرت اللجنة التسعيرية قرارًا بزيادة أسعار المواد البترولية، قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بالإعلان عن أسعار جديدة للمواصلات العامة، بما في ذلك المركبات والسيرفسات ووسائل النقل الجماعي والرحلات بالأقاليم، وكذلك التاكسي، بناءً على مسافة الرحلة وعدد الركاب، بهدف تحقيق العدالة بين المواطنين والسائقين ومنع استغلال الآخرين.

سبب ارتفاع أسعار البنزين والسولار

ترتفع أسعار البنزين والسولار عادةً بسبب عدة عوامل، من بينها:

  • ارتفاع أسعار النفط الخام: عندما يرتفع سعر النفط الخام في الأسواق العالمية، يميل سعر البنزين والسولار إلى الارتفاع أيضًا، حيث يؤثر ارتفاع تكلفة الخام على تكلفة إنتاج المشتقات البترولية.
  • التكاليف التشغيلية يمكن أن تؤثر التكاليف التشغيلية لشركات التكرير والتوزيع، مثل تكاليف الطاقة والعمالة والصيانة، على تحديد أسعار المنتجات البترولية.
  • وجود الخروب العالمية التي أثرت بشكل كبير على أسعار كافة المنتجات، وخاصة البترول الذي يتم استيراده من الخارج بشكل كبير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *