أسعار المواصلات في “القاهرة والجيزة” بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة 2024
أسعار المواصلات في “القاهرة والجيزة” بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة 2024

في صباح يوم الجمعة الموافق 12 رمضان شهدت شوارع القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية التي تربط بين المحافظات، حالة من الانتظام في حركة السير، وذلك بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين والسولار، وقد شهدت الطرق السريعة والصحراوية والزراعية تواجدًا مكثفًا لرجال الإدارة العامة للمرور، حيث قاموا بمتابعة حركة السير والتصدي لأي عوائق قد تعترض طريق السائقين، بهدف ضمان سلامة وانسيابية حركة المرور.

أسعار البنزين الجديدة

بعد استعراض الأوضاع الاقتصادية وتحليل ارتفاع أسعار النفط عالميًا، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعديل أسعار البنزين والسولار، حيث تم رفع سعر البنزين بمقدار جنيه واحد للتر الواحد. وبموجب الزيادة الجديدة، ستصبح أسعار البنزين كالتالي:

  • 11جنيهًا للتر من البنزين 80.
  • 12.50 جنيهًا للتر من البنزين 92.
  • 13.50 جنيهًا للتر من البنزين 95.
  • وأضافت اللجنة زيادة قدرها 10 جنيهات للتر في سعر السولار.
  • بينما تم رفع سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام من المستودع إلى المستهلك إلى 100 جنيه.

حملات أمنية للتصدي لرفع سعر المواصلات

أشار مصدر أمني إلى إجراء حملات رقابة مشتركة بين مديريات التموين وإدارات المواقف الموحدة في المحافظات، بالتعاون مع إدارات المرور ومباحث المرور، بهدف اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة تتعلق برفع تعريفة الركوب عن الحد المقرر أو محاولة استغلال المواطنين.

وأكد المصدر أهمية إصدار قائمة جديدة لتعريفات الأجرة في جميع المواقف، مع ضرورة وضع ملصقات على السيارات لتحديد مسار السير وتحديد التعريفة المطبقة.

ستقوم جميع المحافظات بمراقبة مستمرة على مدار اليوم بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن في حالة زيادة تعرفة الركوب عن الحد المحدد لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وهذا سيتم على مدار 24 ساعة.

ارتفاع أسعار المواصلات بعد زيادة البنزين

تتلقي غرفة العمليات المركزية بمحافظة الجيزة والقاهرة شكاوي المواطنين في حالة رفع أسعار المواصلات من قبل السائقين عن المعلن عنها والمحددة من قبل المحافظة، وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن وهو114 علي مدار اليوم كاملاً.

الهدف من ذلك سرعة التدخل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الأشخاص التي لم تلتزم بالأسعار المحددة، حيث أنه سيتم تعليق لافتات على جميع المواقف لتعريف المواطنين بسعر الأجرة الجديد بعد زيادة البنزين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *