موعد مباراة فرنسا وألمانيا الودية اليوم السبت
موعد مباراة فرنسا وألمانيا

موعد مباراة فرنسا وألمانيا.. تستضيف فرنسا الفريق الوحيد الذي تفوق عليها طوال عام 2023، حيث ترحب بألمانيا في ملعب جروباما اليوم السبت في مباراة دولية ودية ذات أبعاد هائلة.

تفوق فريق المانشافت على منافسه الديوك 2-1 قبل سبعة أشهر، وتمثل مباراة نهاية هذا الأسبوع أول مباراة للفريقين هذا العام مع اشتداد الاستعدادات ليورو 2024.

في أعقاب كأس العالم 2022 الحسرة أيضًا في دوري الأمم، حيث نجت فرنسا من الهبوط إلى الدرجة الثانية بصعوبة، بعدها تأهلت فرنسا من خلال مجموعتها المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بفارق بسيط.

في سبع مباريات حققت سبعة انتصارات لرجال المدرب ديدييه ديشامب، الذين حققوا الثنائية على هولندا وسجلوا 14 هدفًا مذهلًا في مرمى جبل طارق دون رد في أكبر فوز في تاريخهم، قبل أن يخسروا نقاطهم الوحيدة بالتعادل 2-2 مع اليونان.

كان المركز الأول في المجموعة قد تم ختمه بالفعل منذ فترة طويلة، وسيجتمع المنتخب الفرنسي مجددًا بالصدفة مع المنافسين المتأهلين هولندا ومنافس دوري الأمم 2022-23 النمسا في مرحلة المجموعات، جنبًا إلى جنب مع أحد المرشحين الأربعة في التصفيات في ويلز وفنلندا وبولندا أو إستونيا.

وتمثل المباراتان الوديتان في مارس مع ألمانيا وتشيلي فرصتين أخيرتين لفرنسا لإقناع المدرب قبل بطولة أمم أوروبا 2024، حيث سيحاول المنتخب الفرنسي إنهاء سلسلة قاحلة استمرت 24 عامًا دون رفع الكأس.

يأمل منتخب ألمانيا في المنافسة على بطولة أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها على ملاعبها حيث يسعى لمصالحة الجماهير منذ خروجه من كأس العالم بأنين للمرة الثانية على التوالي في عام 2022.

ثلاث فقط من تلك المباريات الودية الـ11 التي خاضها شهدت فوز المانشافت، واحدة منها جاءت تحت الوصاية المؤقتة لرودي فولر ضد فرنسا في سبتمبر، بعد ثلاثة أيام فقط من الخسارة المذلة 4-1 على أرضها أمام اليابان، مما دفع مسؤولو ألمانيا إلى إقالة على هانسي فليك.

صعد جوليان ناجيلسمان، الذي كانت إقالته المفاجئة من بايرن ميونيخ الربيع الماضي ظالمة في نظر الكثيرين، ولكن منذ أن افتتح حسابه مع المانشافت بالفوز على الولايات المتحدة 3-1، أشرف المدرب البالغ من العمر 36 عامًا على التعادل 2-2 مع المكسيك وخسائر متتالية أمام تركيا والنمسا.

بعيدًا كل البعد عن الفريق الذي فاز بثماني مباريات متتالية بعد بطولة أوروبا 2020 مباشرة، حققت ألمانيا ستة انتصارات فقط من مبارياتها الـ22 اللاحقة.

ما هو موعد مباراة فرنسا وألمانيا الودية؟

يترقب عدد كبير من الجماهير في كل مكان موعد مباراة فرنسا وألمانيا الودية التي ستجمعهما اليوم.

ومن المقرر أن ينطلق موعد مباراة فرنسا وألمانيا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *