وفقا لقانون التأمينات: ل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن رسميا عن الحد الاقصى لزيادة المعاشات في 2024
الحد الاقصى لزيادة المعاشات في 2024

تم اصدار بعض القرارات من قبل رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي بشأن الزيادة السنوية للمعاشات، حيث أنه أمر بتبكير صرف زيادة المعاشات بسبب حرصه على تخفيف الأعباء على المواطنين، وقد تم تحديد الحد الأقصى لزيادة المعاشات في 2024، وهذا ما يريد الناس معرفة تفاصيله، ولهذا سنتحدث في هذا الموضوع عن زيادة المعاشات والحد الأدنى وبعض المعلومات التي يريد المواطنين معرفتها في شيء من التفاصيل.

الحد الاقصى لزيادة المعاشات في 2024

تم التحديد من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الحد الأقصى لزيادة المعاشات في 2024، وهذا بسبب حرص الحكومة على مصلحة المواطنين، وحتى تعينهم على التحديات التي يواجهونها بسبب غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة، وقد وصل الحد الأقصى للزيادة في المعاشات لهذا العام إلى 15%، وقد تم تطبيق هذا القرار على المعاشات وحتى معاشات تكافل وكرامة.

الموعد الطبيعي لزيادة المعاشات في كل عام في شهر يوليو، ولكن بسبب التضخم الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار الغير طبيعي، والذي نتج عنه زيادة الأعباء على المواطنين بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والاحتياجات الأساسية.

سيتم صرف معاشات شهر مايو بالزيادة الجديدة في أول أيام الشهر، أي سيبدأ صرف المعاشات في يوم 1 من شهر مايو، وسيستمر حتى يوم 6 من نفس الشهر.

كل من يريد أن يقوم بحساب المعاش الذي سيتقاضاه كل ما عليه فعله هو ضرب مبلغ المعاش الأساسي في 15%، ومن ثم يتم إضافة الناتج على مبلغ المعاش الأساسي، وسيكون هو إجمالي مبلغ المعاش الذي سيتقاضاه المواطن كل شهر.

الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024

يريد الناس أن يقوموا بالاستعلام عن معاشات شهر مايو عن طريق الانترنت، ولكنهم لا يعرفون كيف يمكنهم فعل هذا، ولهذا سنقوم بعرض الطريقة في التالي:

  • في البداية يجب البحث عن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق الانترنت، ومن ثم يجب الدخول على الرابط التالي من هنا
  • وبعد ذلك ستنسدل قائمة الرئيسي للموقع، يجب أن يتم اختيار منه صاحب معاش، وبعدها يجب اختيار خدمات تأمينية.
  • يحب الضغط على الأيقونة التاي بها الاستعلام عن المعلومات الأساسية للمعاش.
  • وبعدها يتم كتابة الرقم القومي، ومن ثم الضغط على كلمة استعلام.
  • وبعد لحظات ستظهر المعلومات المطلوبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *