طريقة حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولي إبتدائي الجزائر
طريقة حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولي إبتدائي الجزائر

مع اقتراب بداية التحضير للدخول المدرسي للعام الجديد 2024 – 2025 وبدء استكمال عملية الرقمنة لكافة الاجراءت التي يجب أن تتم للدخول المدرسي ، والهدف من ذلك هو تحسين الخدمة العمومية من خلال التسجيل الآلي، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان في يوم السبت الماضي أنه ينبغي على جميع أولياء الأمور الذين لديهم أبناء يجب تسجيلهم في السنة الأولى ابتدائي، حيث يجب التنويه أن عملية التسجيل ستكون عبر النظام المعلوماتي كما ذكرت في البداية، وذلك لقطاع التربية دون أي قطاع آخر، وهذا الكلام يطبق فقط على المواليد من 1 جانفي و31 ديسمبر، والتقديم يبدأ من يوم 2 إلى 31 مايو 2024، تابع معي لمعرفة المزيد من التفاصيل.

خطوات التسجيل الرقمي في السنة الأولى الابتدائية

هناك عدد من الخطوات يجب أن تقوم بها لكي تقوم بالتسجيل الرقمي في السنة الأولى ابتدائي، وتتلخص هذه الخطوات في عدة نقاط على النحو التالي

  • في البداية يجب أن تقوم بالتسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر الفضاء المخصص لأولياء الأمور، وذلك ضمن النظام المعلوماتي لنظام التربية الوطنية من خلال هذا الرابط من هنا.

أولياء الأمور المنخرطين في النظام المعلوماتي

أما أولياء الأمور المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية فيجب أن يقوموا بالآتي:

  • لاب أن يقوم ولي الأمر أو الوصي الشرعي بحجز المعلومات مز خلال استمارة التسجيل الرقمية في أول سنة ابتدائي.
  • كما يجب أن يقوم باختيار مدرسة تكون قريبة مز محل السكن أو مكان العمل، وعندما يكون هناك أكثر من مدرسة مجاورة فإنه يجب أن يتم اختار ثلاث مدارس على الترتيب.
  • يجب أن يقوم الولي برفع الصور الخاص بالطفل ، وكذلك نسخ الوثائق الثبوتية التي تثبت علاقة الطفل بولي الأمر أو الوصي الشرعي، وكذلك إثبات محل الإقامة لولي الأمر، وعمله

تفاصيل النظام المعلوماتي

يجب أن يقوم ولي الأمر أو الوصي الشرعي أن:

  • بالاحتفاظ باستمارة التسجيل اليت قام بملئها من خلال النظام المعلوماتي والتي يكون بها اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بالنسبة للأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية فيجب عليهم أن يقوم بفتح حساب خاصة في فضاء الأولياء من خلال الرابط المذكور في الأعلى ، ويمكن أهم أن يقوم بحجر المعلومات التي تشتملها استمارة التقديم في السنة الأولى ابتدائي، وبنفس الكيفيتت الواردة أعلاه.
  • يقوم النظام المعلوماتي الموجود في التربية الوطنية بمعالجة طلبات التسجيل آليا، وذلك بتاريخ 25 جوان 2024.
  • ثم بعد ذلك يتم اخبار أولياء الأمور بنتيجة دراسة الطلبات المقدمة عبر الفضاء المخصص لهم في النظام المعلوماتي لقطاعو التربية الوطنية.
  • كما يتم إعلان هذه القوائم التي تم تقديمها عبر الفضاء المخصص لهم بالمؤسسات التربوية المعنية وذلك يوم 30 جوان 2024.
  • انا بالنسبة للأطفال المسلمين في اقسام التربية الحضرية في السنة الدراسية 2024- 2023، فهم يكونوا مسجلين بشكل تلقائي في السنة الأولى ابتدائي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *