الحكومة تعلن رسميا عن توقف إصدار تأشيرات العمرة 2024 بعد إعلان قرار وزارة الحج والعمرة 1445
توقف إصدار تأشيرات العمرة

قامت اللجنة الفنية بوزارة السياحة بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة في تلك الفترة معلنة انتهاء الموسم، وهذا القرار له العديد من الأسباب، وأهم تلك الأسباب التخوف من رغبة بعض المعتمرين في الاستمرار لأداء مناسك الحج، ويريد الناس معرفة بعض المعلومات الخاصة بتوقف إصدار تأشيرات العمرة، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

توقف إصدار تأشيرات العمرة

تم وقف إصدار تأشيرات العمرة لهذا العام بسبب اقتراب الحج، الأمر الذي قد يجعل المعتمرين بالقيام بأداء مناسك الحج باستخدام تأشيرة العمرة، وقد قال عضو غرفة شركة السياحة أن آخر موعد لإصدار تأشيرات العمرة للذهاب إلى السعودية في يوم 15 من ذي القعدة، آخر موعد لإصدار تأشيرات الخروج في يوم 25 من ذي القعدة.

كانت وزارة الحج والعمرة في السعودية قد أصدرت قرارات بشأن تأشيرات العمرة، فقد أعلنت الوزارة أن صلاحية تأشيرة العمرة تستمر لمدة 3  أشهر، وآخر موعد لها في يوم 15 من ذي القعدة.

قرار إيقاف تأشيرة العمرة

لم يكن من المقرر أن يتم إيقاف تأشيرات العمرة في تلك الفترة، فقد تفاجئ شركات السياحة السعودية بهذا القرار، وقد أوضح عضو شركات السياحة السعودية أن المملكة قد اكتفت من أعداد المعتمرين لهذا العام، وسيتم عمل التجهيزات من أجل استقبال الحجاج.

أشار عضو غرفة شركات السياحة بالسعودية أنه كان من الأفضل أن يستمر إصدار تأشيرات العمرة لهذا الموسم،خلصى أن المملكة العربية السعودية وضعت بعض الأحكام الرادعة لكل من يقوم بمخالفة القوانين، ومن تلك الأحكام الرادعة أن يقوم المخالف بدفع غرامات مالية كبيرة.

وقد تمت الموافقة من قبل وزارة السياحة والآثار المصرية على طلب غرفة شركات السياحة السعودية باستمرار موسم العمرة المعتمرين المصريين شهرا إضافيا، على أن ينتهي موسم أداء العمرة في شهر يونيو، وهذا بشرط أن تستمر وزارة الحج والعمرة في السعودية بإصدار تأشيرات العمرة للمصريين الراغبين في زيارة بيت الله الحرام، وكل من يقوم بمخالفة القوانين والتعليمات، فيمكن اتخاذ معه الإجراءات اللازمة.

وقد تم التأكيد من قبل غرفة شركات السياحة أن بوابة العمرة المصرية مستمرة في إصدار الباركودات، ولكن في انتظار تأشيرات العمرة السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *