«مفاجأة للقطاع الخاص والعام» موعد أجازة عيد الأضحى في مصر مدفوعة الأجر  2024: موعد عيد الأضحى 1445
موعد أجازة عيد الأضحى في مصر مدفوعة الأجر

مع مرور الأيام، واقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك تتزايد معدلات الأسئلة من قبل العديد من الموظفين في قطاعات الدولة المختلفة عن موعد أجازة عيد الأضحى في مصر مدفوعة الأجر، والجدير بالذكر أن عيد الأضحى هو العيد الثاني للمسلمين بعد عيد الفطر المبارك، وهو العيد الذي يرتبط بموسم الحج الأكبر، ويحتفل بقدومه المسلمين على مستوى العالم، بالنسبة للإجازة التي يتم منحها للموظفين بمناسبة قدوم عيد الأضحى، فقد قرر الجهاز الإداري للدولة منح كافة المواطنين إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر، ولهذا تزداد الأسئلة عن موعد إعطاء هذه الإجازة، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل.

موعد أجازة عيد الأضحى في مصر مدفوعة الأجر

كما ذكرت أن جميع موظفين القطاع العام، وكذلك موظفي القطاع الخاص يتساءلون عن موعد منح إجازة عيد الأضحى التي تكون مدفوعة الأجر للموظفين.

وعلى حسب ما نص عليه القانون المصري الخاص بالعمال والموظفين فإن عدد أيام إجازات الأعياد الإسلامية تكون محددة مسبقًا سواء في عيد الفطر، أو عيد الأضحى.

كما أن إجازة عيد الأضحى المبارك تكون 4 أيام وهي نفسها عدد أيام إجازة عيد الفطر، ويتم منح يوم الوقفة كذلك إجازة رسمية في الدولة.

لذا فإن عدد أيام إجازات عيد الأضحى لموظفي القطاع الإداري في الدولة تكون 5 أيام، والجدير بالذكر أنها تكون مدفوعة الأجر بالكامل لجميع العاملين.

أما بالنسبة للقطاع الخاص فإن عدد أيام إجازات عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص تكون ثلاثة أيام فقط من ضمنها إجازة يوم وقفة عرفات.

موعد عيد الأضحى في مصر

طبقًا للحسابات الفلكية فإن عيد الأضحى يأتي موعده يوم الأحد الذي يوافق يوم 17 من شهر يونيو 2024، وهو يعرف تحت مسمى العيد الكبير هنا في مصر.

أما بالنسبة لوقفة عرفات فإنها توافق يوم 16 من شهر يونيو، وتقوم هيئة البحوث الفلكية عند تحديد موعد عيد الأضحى بالاعتماد على رؤية هلال شهر ذي الحجة.

وبناءًا على ذلك فإن هذا التوقيت قد يتخلف مع اليوم المتوقع حسب عدد أيام شهر ذو القعدة إذ كان 29 يوما أو 30 يوم، لذلك يتم استطلاع هلال ذو الحجة حيث أن يوم عيد الأضحى يكون اليوم العاشر من هذا الشهر، بينما يوم عرفات التاسع من ذي الحجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *