كم باقي على صرف معاشات مايو 2024؟: الحكومة توضح موعد صرف معاشات شهر مايو بزيادة 15%
كم باقي على صرف معاشات مايو 2024

بعد زيادة المعاشات التي تم تطبيقها من قبل الحكومة المصرية، يريد الناس معرفة ما هو مقدار الزيادة في المعاشات، وكم سيصبح مبلغ المعاش بعد الزيادة، ويريدون معرفة كم باقي على صرف معاشات مايو 2024، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة، وسنتحدث عن بعض المعلومات الخاصة بزيادة المعاشات بشيء من التفصيل.

كم باقي على صرف معاشات مايو 2024

يريد الناس معرفة متى سيكون صرف معاشات شهر يونيو، حيث أن هذا الشهر يشهد الكثير من العطل الرسمية التي ستبدأ في أول أيام شهر مايو، وفد أعلنت الهيئة الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر مايو، حيث أن أول أيام صرف المعاشات سيكون في يوم الأربعاء الموافق 1  من يونيو على أن تستمر تلك العملية حتى يوم 6 من يونيو.

كل من يريد صرف المعاش عليه أن يقوم بالذهاب وصرفها من أماكن الصرف المختلفة مثل البنوك أو ماكينات الصرف الآلي والبريد المصري.

تفصلنا أيام قليلة على بداية شهر مايو، فمن تاريخ اليوم سيكون المتبقي على أول أيام صرف المعاشات 5 أيام، وسيحصل أصحاب المعاشات جميعهم على المعاش بالإضافة إلى الزيادة المقررة والتي مقدارها 15%، كما أن تلك الزيادة ستطبق على معاش تكافل وكرامة، حيث أنه سيزيد بنفس المقدار، وسيحصل عليه كل المستحقين في مواعيد المعاشات المكررة.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024

يريد الناس معرفة كيف يمكنهم الاستعلام عن معاشات شهر مايو عن طريق الانترنت بدلا من الاضطرار إلى الذهاب للجهات المختصة، وسنقوم بعرض طريقة الاستعلام عن المعاشات في التالي:

  • في البداية يجب أن يتم تسجيل الدخول على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق الدخول على هذا الرابط من هنا
  • ستنسدل الصفحة الرئيسية للموقع، وهنا يجب أن يختار المستخدم صاحب معاش، ومن ثم خدمات تأمينية.
  • وبعد ذلك يجب اختيار الاستعلام عن الملفات الأساسية لصاحب المعاش.
  • وبهذا ذلك يجب أن يتم إدخال الرقم القومي والضغط على كلمة استعلام.
  • وبعد لحظات ستظهر جميع المعلومات الخاصة بصاحب المعاش، وهي المعلومات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *