رسميا الكشف عن حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 وموعد امتحانات الفصل الثاني 2024
حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تُطبق خطط تخفيف الأحمال الكهربائية في كل منطقة من مناطق الجمهورية بقرارات عُليا منذ نهاية العام الماضي، وقد صُدر أمر بوقف تنفيذها طوال شهر رمضان، وبعد ذلك تم استئناف الأمر من جديد، ولكن الكثير من أولياء الأمور يسيطر عليهم القلق بسبب انفصال الكهرباء خلال هذه الفترة بسبب اقتراب موعد أداء اختبارات الفصل الثاني الدراسي، فكيف سيتمكن الطلاب من الاستعداد للاختبارات تلك؟ تابعونا للتفاصيل.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

قام سيادة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بالإعلان عن النية الخاصة به، حيث أنه يريد أن يتواصل مع وزير الكهرباء والطاقة المصرية لكي يناقش معه أمر وقف فصل الكهرباء أثناء فترة الاختبارات.

وعقب موضحًا أن النية وراء هذا التنسيق توفير أجواء مناسبة يتمكن الطلاب من الاستعداد جيدًا للاختبارات، وبالطبع مواعيد اختبارات كل مرحلة تعليمية تختلف عن مواعيد المرحلة التي تليها أو تسبقها، لذلك سيتم مناقشة الأمر وتحديد المواعيد، وبعد ذلك سيتم الإعلان عنها.

حقيقة وقف تنفيذ خطط تخفيف الأحمال خلال الامتحانات

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يبذل الكثير من الجهد من أجل توفير بيئة صحية مناسبة للاختبارات من أجل ضمان تحصيل مرتفع للجميع، وبالطبع تخفيف الأحمال وفصل الكهرباء سيجعلهم يشعرون بالقلق والتوتر بالإضافة إلى أنهم سيعانون من عدم تنظيم الوقت.

وهناك أنباء فعلية تؤكد أن هناك مساهمات مشتركة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضًا وزارة الكهرباء للوصول لحل يرضي كافة الطلاب وأولياء الأمور، فهم يدرسون أمر وقف تنفيذ فصل الكهرباء طوال فترة الاختبارات، سواء لمرحلة النقل أو مراحل الشهادة.

وتلك الجهود هي دليل فعلي على أن الجهات الحكومية المصرية جميعها تهدف إلى تحقيق مصالح جميع الطلاب والطالبات المصريين، بالإضافة إلى أنها دليل على اهتمامهم بالتعليم فهو المستقبل.

موعد امتحانات الفصل الثاني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بأن هناك خطط للعام الدراسي موضوعة بشكل مسبق توضح مواعيد بدء اختبارات نهاية العام الدراسي، ووفقًا لهذه الخطط ستنطلق الاختبارات النهائية من يوم الأربعاء والذي سيوافق اليوم الثامن من شهر مايو 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *