“كفء أو غير كفء” رابط استدعاء بكالوريا التربية البدنية في الجزائر 2024 عن طريق منصة باك “متاح الآن”
استدعاء بكالوريا التربية البدنية في الجزائر

في خلال تلك الأيام الحالية بدأت عملية استدعاء بكالوريا التربية البدنية في الجزائر 2024 عبر منصة باك ، حيث يتعين على أولئك الطلاب الذين يقدمون على تأدية اختبار مادة التربية البدنية والرياضة التوجه مرة ثانية إلى الموقع الخاص بمنصة الديوان الوطني لأخذ الاستدعاءات الخاصة بهم، ويعد ذلك الأمر بمثابة واحدة من الخطوات المهمة والإيجابية التي تقوم بها الوزارة من أجل تنظيم اختبارات البكالوريا والتيسير على الطلاب لأداء تلك الاختبارات وتجاوزها مستغلين كل الإمكانيات المتاحة لهم.

كيفية سحب استدعاء بكالوريا التربية البدنية في الجزائر 2024

نستعرض إليكم في السطور التالية الموعد الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية للقيام بسحب استدعاء اختبارات بكالوريا التربية البدنية:

  • تم الإعلان من طرف المسؤولين في وزارة التربية الوطنية في تصريحات سالفة عن تحديد تاريخ معين يسمح عنده لكافة الأشخاص الأحرار تأدية اختبار شهادة البكالوريا لسنة 2024 الذي يعد عامل رئيسي في تقييمهم الأكاديمي.
  • تمت الإشارة إلى أن التاريخ الذي يكون شاهدا على أداء امتحان مادة التربية البدينة هو المدة ما بين يوم الثلاثاء الذي يصادف السادس عشر من شهر أبريل إلى يوم الثلاثاء الذي يوافق السابع من شهر مايو لعام 2024 ميلاديًا.
  • أكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع المرشحين بالتوجه إلى مركز المخصص للاختبار في المكان والزمان اللذان تم تحديدهما من أجل الاستدعاء، وفي حال ما إذا تغيب أي مترشح عن ذلك الاختبار في الموعد المعلن عنه فستكون نتيجته صفر.

خطوات استدعاء بكالوريا التربية البدنية في الجزائر عبر باك

يكون بمقدور أي مترشح لامتحان بكالوريا التربية البدنية في جمهورية الجزائر سحب الاستدعاء الخاص به إلكترونيا بكل بساطة ودون بذل أي مجهود وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • الانتقال أولا إلى الموقع الرسمي الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من هنا
  • بعد ذلك يتم النقر على أيقونة المترشحين الأحرار من القائمة الرئيسية.
  • كتابة جميع البيانات الشخصية المحددة بشكل صحيح وذلك في الحقول المخصصة لها مثل رقم التسجيل وتاريخ الميلاد.
  • التأكد والتحقق من دقة وصحة المعلومات التي تم إدراجها من أجل إتمام باقي الخطوات.
  • عقب ذلك يتم النقر على مربع بحث من أجل الحصول على الاستدعاء.
  • يكون بالإمكان الضغط على زر طباعة من أجل طباعة الاستدعاء والاحتفاظ به حين الحاجة إليه واستعماله عند تأدية الامتحان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *