الحق اهرب من الشمس.. موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر وتحذيرات الأرصاد الجوية من التعرض للشمس مباشرة
موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد وتحذيرات من الأرصاد بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة

في الوقت الراهن ارتفعت حرارة الجو بشكل كبير، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة قوية مما أدى إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة في مختلف محافظات الجمهورية، لذلك تزايدت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين خاصةً الذين يذهبون كل يوم إلى أعمالهم، ودراستهم عن سبب هذه الموجة، وموعد انخفاض درجات الحرارة للمعدل الطبيعي لها، وهل ستعود مرة أخرى إلى ما قبل هذا الإرتفاع، أن تستمر درجات الحرارة في الإرتفاع، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

موعد انتهاء الموجة الحارة

تم طرح هذا السؤال من قبل العديد من المواطنين، حيث يريدون معرفة موعد إنتهاء هذه الموجة التي جعلت درجات الحرارة ترتفع بمعدلات كبيرة.

حيث سجلت درجات الحرارة أعلى معدل لها فقد وصلت إلى 40 درجة مئوية أو ما يقارب ذلك في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصةً خلال ساعات الذروة في النهار، مما جعل هيئة الأرصاد الجوية توضح الأمر، وهو كالتالي:

  • قامت هيئة الأرصاد الجوية بتوضيح أمر تقلبات الجو في بيان رسمي، حيث قالت إنه اعتبارًا من يوم الخميس الذي يوافق 18 من شهر أبريل وحتى يوم الثلاثاء الذي يوافق 23 من شهر أبريل 2024 تأتي موجة حارة في جميع أرجاء البلاد.
  • حيث أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 5 إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد حتى مدينة القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
  • كما قالت أيضًا أن الجو بنسبة كبيرة حسب المتوقع يسودها ارتفاع في درجات الحرارة خلال نهار يوم الجمعة القادم على جميع أنحاء البلاد، بينما سيكون دافئ على السواحل الشمالية، أما شمال الصعيد كما هو معتاد شديد الحرارة، معتدل في جنوب سيناء، والصعيد،
  • كما أن الرياح ستكون نشطة في شمال البلاد حتى مدينة القاهرة، وذلك في أوقات متقطعة.
  • أما درجة الحرارة في البحر المتوسط ستكون معتدلة ومضطربة، حيث ترتفع الأمواج من مترين إلى ثلاث أمتار، بينما الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.
  • أما البحر الأحمر تكون درجات الحرارة معتدلة ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما الرياح تمون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

نصائح من هيئة الأرصاد

هناك بعض النصائح التي تقدمها هيئة الأرصاد المصرية للمواطنين في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وهي كالتالي:

  • لا يستحب القيادة في ارتفاع درجات الحرارة، خاصةً في المناطق التي تتأثر بالرمال المثارة اثنار ساعات الليل.
  • يجب أن يتم استخدام الكمامات في ظل موجات الغبار والرمال لعد استنشاقها.
  • يجب أن يتم غسل اليدين بشكل مستمر خلال موجات الغبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *