هنغير الساعة امتى.. موعد تغيير التوقيت الصيفى 2024 والغاء التوقيت الشتوى فى مصر
التوقيت الصيفى فى مصر

هناك العديد من عمليات البحث حول التوقيت الصيفى وذلك وفقا لما اعلنه مجلس الوزراء فى العام الماضى والذى افاد بالاتجاه الى تغيير الساعه حسب التوقيت الشتوى والصيفى . ويرغب الملايين من المواطنين فى الوقت الحالى فى معرفة متى يتم تغيير الساعه ولهذا سنوضح لكم من هنا من موقعنا خبر صح التفاصيل الكاملة خلال السطور التالية .

موعد تغيير التوقيت الصيفى فى مصر :

يقترب موعد تغيير الساعات في جمهورية مصر العربية، حيث تقرر من قبل مجلس الوزراء بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتى توافق 26 من ابريل الجارى حيث سيتم تغيير الساعة وتقديمها 60 دقيقه وذلك بداية من 12 منتصف الليل ويستمر التغيير حتى الخميس الاخير من شهر اكتوبر لعام 2024 . ويأتي هذا القرار ضمن جهود الحكومة لزيادة عدد ساعات النهار والاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية خلال الأشهر الأكثر حرارة في العام.

بتغيير التوقيت إلى الصيفي، يهدف المجلس إلى تحقيق عدة فوائد، منها توفير الطاقة الكهربائية، وتقليل استهلاك الوقود، وتحسين جودة الحياة بزيادة ساعات النهار، مما يعزز من فرص الترفيه والنشاطات الخارجية للمواطنين.

يأتي هذا القرار كجزء من الجهود الشاملة التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين البيئة، ويعكس التزامها بتطبيق السياسات البيئية والاقتصادية المستدامة في البلاد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *