رسميا: موعد زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بعد موافقة مجلس الوزراء بزيادة تصل إلى 6000 جنيه
موعد زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

زاد البحث عن موعد زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، فكما نعرف أنه خلال الفترة الماضية قامت الحكومة المصرية ممثلة في رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الذي قام باتخاذ حزمة من القرارات والإجراءات التي تهدف إلى تحسين وضع المواطنين، خاصة بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير، حيث أنه تم زيادة الحد الأدنى للأجور، وتم اتخاذ هذه الخطوة من أجل أن يستطيع المواطنين مواجهة الصعوبات التي تقابلهم خلال هذه الفترة، والعمل على تحسين مستوى المعيشة لديهم قدر المستطاع تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

الكثير من موظفي القطاع الخاص يتساءلون عن الموعد المحدد لتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور كما تم تطبيقها في القطاع الحكومي.

لذلك قد قام وزير العمل حسن شحاتة بتوضيح العديد من النقاط التي تخص هذا الأمر الخاص بموعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

ويشمل هذا القطاع 15 مليون مواطن موظف في كافة شركات القطاع الخاص، والتي يبلغ عددها حوالي 3.7 مليون مؤسسة.

حيث صدرت تعليمات صارمة من وزارة العمل تتمثل في الكتاب الدوري رقم 10، حيث تنص هذه التعليمات بتوجه مديري العمل في مختلف المحافظات، وكذلك مفتشي وزارة العمل من أجل الإشراف على تطبيق الزيادة المقررة في المؤسسات الخاصة.

وطبقًا لقرار المجلس القومي للأجور فإنه سوف يتم زيادة الحد الأدنى من الرواتب في شهر مايو، والذي يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى في اجتماعه بتاريخ 7 أبريل، حيث سيصل إلى 6000 جنيه لكل العاملين في القطاع الخاص.

تفاصيل موعد تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

حيث تم الإعلان عن بدء تنفيذ الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في تصريحات جديدة مثلها المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السيد عبدالوهاب خضر.

حيث يبدأ تطبيقها لتصل إلى 6000 جنيه، وتم التأكيد أن هذا القرار يجب أن يلتزم به كافة الأطراف المعنية بالأمر، ولكن هناك شركات ستواجه صعوبات مالية لن تستطيع أن تواجه كل هذه الزيادة.

لذلك فإنه ينبغي على هذه المؤسسات التي تعجز مالياً حيال هذه الزيادة أن تقدم ما يثبت عجزها إلى لجنة التظلمات التي يتم الإشراف عليها بواسطة وزير العمل حسن للنظر فيها بدقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *