5 أيام بحالهم|…موعد إجازة شم النسيم وأعياد الربيع لعام 2024 + جدول اجازات شهر مايو
5 أيام بحالهم|…موعد إجازة شم النسيم وأعياد الربيع لعام 2024 + جدول اجازات شهر مايو

زاد البحث عن موعد إجازة شم النسيم، مع اقتراب أعياد شم النسيم تتزايد معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين في مصر خاصةً الموظفين عن موعد الإجازة التي تمنحها الدولة للموظفين في كلا القطاعين الحكومي والخاص، ويكون يوم شم النسيم هو اليوم الذي يلي عيد القيامة عن الإخوة المسيحيين، لذلك فإن هناك العديد من الإجازات التي تمنح للموظفين بسبب توالي المناسبات الرسمية التي يتم فيها إعطاء إجازات مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك أيضًا أيام الإجازة الرسمية الأسبوعية، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

موعد اجازة شم النسيم

قام معهد البحوث الفلكية بإصدار بيان واضح فيه اليوم المحدد لأعياد شم النسيم لعام 2024م، وسيكون هذا اليوم هو الإثنين الذي يوافق 6 من شهر مايو 2024.

وتقوم الدولة في هذا اليوم بإعطائه إجازة رسمية في مختلف القطاعات، سواء القطاع العام، أو القطاع الخاص، والجدير بالذكر أن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر من قبل الحكومة المصرية.

ولكن كما نعرف أنه مؤخرًا أصبح يتم ترحيل الإجازات الرسمية لنهاية الأسبوع، حيث يتم ترحيل إجازة عيد العمال التي توافق يوم الأربعاء 1 مايو، إلى يوم الخميس الموافق يوم 2 مايو 2024، حسب قرارات مجلس الوزراء

لذا ستكون عدد أيام الإجازات التي تمنح للموظفين في مختلف القطاعات 5 أيام تبدأ من يوم الخميس المقرر إعطائه إجازة بدلاً من يوم الأربعاء عيد العمال، والجمعة والسبت إجازات رسمية، ثم يأتي الأحد عيد القيامة للأخوة المسيحيين، ثم يوم الاثنين موعد شم النسيم.

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2024

كما نعرف أنه بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، تكون أول إجازة تمنح للموظفين هي إجازة عيد تحرير سيناء، والتي توافق يوم 25 من شهر أبريل، وهو يوم الخميس القادم.

ويتم إعطاء هذا اليوم إجازة رسمية في البلاد لكل القطاعات المختلفة في الدولة، إجازة مدفوعة الأجر، وذلك للاحتفال بالعيد تحرير سيناء، وبهذا ستمتد الإجازة الرسمية لموظفي الحكومة ثلاثة أيام متتالية الخميس والجمعة والسبت الإجازات الرسمية الأسبوعية.

جدول اجازات شهري أبريل ومايو 2024

  • بعد انتهاء إجازة عيد الفطر التي انتهت منذ أيام، وتأتي أول إجازة بعد عيد الفطر إجازة تحرير سيناء التي توافق يوم 25 أبريل.
  • ثم تأتي عطلة أسبوعية يومي الجمعة 26 أبريل  والسبت 27 أبريل.
  • بعد ذلك تأتي إجازة عيد العمال توافق يوم 1 مايو لكن ترحل إلى نهاية الأسبوع الخميس 2 أبريل.
  • ثم تأتي عطلة أسبوعية يومي الجمعة 3 مايو، و4 مايو.
  • بعد ذلك تأتي إجازة عيد القيامة للمسيحيين الأحد الموافق يوم 5 مايو.
  • بعد ذلك تأتي إجازة شم النسيم والتي توافق يوم 6 مايو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *