جدول تخفيف أحمال الكهرباء في مصر: مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024 الرسمية في المحافظات
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024

سوف نتعرف اليوم على مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024، حيث تقوم الحكومة المصرية بعمل خطة معينة بهدف تحقيق المنافع لجمهورية مصر العربية، وهي خطة تخفيف الاحمال، بهدف توفير الطاقة من أجل تلبية جميع احتياجات المواطنين من الكهرباء يوميا، ولهذا يريد الناس معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة، وسنقوم بعرض بعض المناطق المستثناة من تخفيف الاحمال في مصر.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024

اتخذت الحكومة المصرية بعض القرارات التي من شأنها أن تصب في مصلحة المواطن، وهي القيام بتخفيف الاحمال بهدف توفير الطاقة.

وقد حددت مواعيد للقيام بتخفيف الاحمال يوميا في كل منطقة في مصر فيما عدا بعض الأماكن التي من الضروري توافر الكهرباء بها طوال اليوم.

قامت الحكومة المصرية بتحديد مدة معينة من اليوم من يتم فيها قطع الكهرباء عن المناطق وابدا تلك المدة في تمام الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا على أن يتم قطع الكهرباء عن المنطقة لمدة ساعتين من النهار

تقوم الحكومة المصرية باتخاذ تلك القرارات من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء، فزيادة استخدام الكهرباء ستؤدي إلى عدم توافر الكهرباء التي تلبي احتياجات جميع المواطنين، كما أن هناك من يقوم باستخدام الكهرباء بطريقة غير مشروعة وهناك من لا يدفع فواتير الكهرباء مما يزيد من أعباء الحكومة المصرية.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء

يريد الناس معرفة ما هي المواعيد التي سيتم قطع الكهرباء بها خلال المدة المحددة من اليوم لتخفيف الاحمال، وسنقوم بعرض مواعيد تخفيف الاحمال في التالي:

  • يبدأ تخفيف الاحمال يوميا في مختلف المناطق من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا.
  • وبعض المناطق يتم قطع الكهرباء عنها بداية من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 3 عصرا.
  • وبعض المناطق الأخرى تنقطع عنها الكهرباء بداية من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 5 مساءا، وهو اخر موعد لتخفيف الأحمال في اليوم.

المناطق لن يتم تخفيف الاحمال بها

توجد بعض المناطق التي حددتها الحكومة المصرية من أجل استثنائها من خطة تخفيف الاحمال، وهذا بسبب حاجتها للكهرباء طوال اليوم والتي منها المصانع والمستشفيات، كما هناك بعض المحافظات المستثناة مثل محافظة مطروح والبحر الأحمر، بالإضافة إلى محافظتي شمال وجنوب سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *