عيد الأضحى 1445: رسميا كم باقي على عيد الاضحى 2024 في مصر وفقا للحسابات الفلكية
كم باقي على عيد الاضحى 2024 في مصر

عيد الأضحى ثاني الأعياد التي يحتفل بها المسلمين كل عام بعد عيد الفطر المبارك، وهو العيد الذي يؤدي فيه المسلمون فريضة الحج، وتمنح الحكومة المصرية جميع الموظفين والعاملين إجازة رسمية في جميع أيام العيد من أجل التواجد مع الأهل والأحباب وأداء فرائضه، ولهذا يتساءل الناس كم باقي على عيد الاضحى 2024 في مصر، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة، وسنقوم بذكر بعض المعلومات عن عيد الفطر المبارك.

كم باقي على عيد الاضحى 2024 في مصر

سؤال يطرحه الكثير من الناس، فالجميع متشوقون لأجواء عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة السعيدة التي تجمع بين الفرحة السعادة وعبادة الله عز وجل.

وقد تم تحديد موعد عيد الاضحى المبارك من قبل البحوث الفلكية على أن أول أيام العيد ستكون يوم 17 من شهر يونيو،حيث أن وقفة عرفات ستكون يوم 16 يونيو، ولكن لا يتم اعتماد تلك المواعيد رسميا إلا قبل أن يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة، ووفقا لتلك المواعيد فإن عيد الاضحى المبارك سيأتي بعد 59 يوما منذ الآن.

عدد ايام إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع العام 3 أيام، وبالإضافة إلى يوم وقفة عرفات، إذن المجموع الكلي لإجازة عيد الاضحى في القطاع العام 4 أيام.

بالنسبة للقطاع الخاص، فإن إجازة عيد الأضحى المبارك تكون يوم وقفة عرفات، ويومان من أيام عيد الأضحى المبارك، وبهذا يكون عدد أيام إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص 3 أيام.

ما يفعله المسلمون في عيد الأضحى المبارك

يوجد الكثير من الأشياء التي يقوم بها المسلمون بهدف الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وبهدف عبادة الله الواحد الاحد، ومن أهم ما يقوم به كل مسلم قادر على أداء فريضة الحج، حيث أنهم يقضون العيد في الحرم المكي ويقومون بعمل جميع مناسك الحج وبعدها يعودون إلى أهاليهم وأحبابهم فرحين بتلك الفريضة العظيمة.

كما يقوم كل مسلم قادر بالتضحية والقيام بتوزيع الاضاحي على الأهل والأحباب والفقراء والمساكين، والهدف من هذا تعاظم روح الرحمة والشعور بالغير بين الناس، وكي يسعد الجميع بتلك الأيام المباركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *