رسميا: الحكومة تعلن عن موعد اجازة عيد شم النسيم 2024 للموظفين في القطاع العام والخاص
موعد اجازة عيد شم النسيم 2024

عيد شم النسيم من الأعياد التي لها طابع خاص لدى المصريين، فتلك المناسبة السعيدة يحتفل بها المصريون منذ عهد الفراعنة ولها بعض الطقوس الخاصة التي يتبعها الناس ويفرحون بالقيام بها كل عام، ولهذا تعتبر الحكومة المصرية يوم شم النسيم يوم عطلة رسمية للجميع، ولهذا يريد الناس معرفة ما هو موعد اجازة عيد شم النسيم 2024، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة، وسنقوم بعرض بعض المعلومات عن عادات المصريين في يوم شم النسيم بشيء من التفصيل.

موعد اجازة عيد شم النسيم 2024

تقوم الحكومة المصرية باعتبار يوم شم النسيم يوم عطلة رسمية لجميع الموظفين والعمال، حتى يحتفلون مع اهاليهم وأحبائهم ويقضون معا أمتع الأوقات، والتي ستكون أفضل الذكريات فيما بعد.

وقد تم تحديد يوم 6 مايو كيوم عيد شم النسيم، وتم اعتباره عطلة رسمية، وهذا على حسب البحوث الفلكية، كما أن الحكومة المصرية قامت بإعطاء الموظفين إجازة لبعض الأيام في تلك الفترة حتى يستطيع كل عامل الاحتفال قضاء الوقت مع أهله وأحبائه وجنى تكون فرصة له للراحة من العمل قليلا، ولهذا قامت الحكومة المصرية بتحديد العطلة من يوم 2 مايو وحتى يوم 6 مايو بمناسبة بعض الأعياد التي جاءت مع بعضها البعض مثل عيد تحرير سيناء وعيد القيامة وعيد شم النسيم، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت الذي يتم اعتبارهم عطلة نهاية الأسبوع.

عادات المصريين في يوم شم النسيم

لدى المصريين بعض العادات والتقاليد التي توارثتها الأجيال منذ عهد الفراعنة، إذ أنهم يقومون بفعل تلك العادات كل عام ويعتبرونها طقوس الاحتفال بشم النسيم، وسنقوم بعرض تلك العادات في التالي:

  • قيام المصريين بتناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ والبصل والملانة، وكل نوع من هذه الأطعمة له مدلول معين منذ عهد القدماء المصريين.
  • دعوة الأهل والحبال إلى المنزل من أجل قضاء يوم شم النسيم معا، وتناول أطعمة شم النسيم سويا وسط أجواء من الفرح والسعادة والسرور.
  • القيام بتلوين البيض بألوان جميلة وزاهية، ويتشارك في القيام بهذا الكبار والصغار على حد سواء، فهي عادة فرعونية إذ كان القدماء المصريين يقومون بالنقش على البيض ببعض العبارات التي لها مدلول معين.
  • الذهاب إلى المتنزهات والحدائق مع الأهل والأحباب والأصدقاء لقضاء وقت ممتع وسط ضحكات الأطفال وسعادة الكبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *