“اضبط ساعاتك” موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 في مصر: مجلس الوزراء يعلن موعد تغيير الساعة في مصر
موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

زاد البحث عن موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024، حيث باقي أيام قليلة على موعد تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2024 في مصر، ما يثير انتظار المواطنين لهذا الحدث الذي ينتظرونه كل عام، والآن يقترب موعد نهاية التوقيت الشتوي الذي دام لمدة تقريبية 6 أشهر حتى الآن، وذلك منذ صدور قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي، الذي شمل تأخير الساعة مدة 60 دقيقة.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

وفقًا للقانون الجديد المتعلق بتطبيق نظام التوقيت الصيفي في البلاد والذي قد تم الكشف عنه، فإن الساعة القانونية في مصر تتبع التوقيت الصيفي بمقدار ستين دقيقة مقدمًا، ويتم تطبيق ذلك اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

كما ورد أنه قد تقرر وفقًا لقرار الحكومة، أن يتم تغيير الساعة وفقًا للتوقيت الصيفي في منتصف ليلة الجمعة، الموافق 26 إبريل 2024، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة، كما من المتوقع أن يستمر هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

أيضًا قد تبنت الحكومة المصرية استخدام التوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي بهدف تحفيز التوفير في استهلاك مختلف مصادر الطاقة، مثل كلا من الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

كذلك قد تم إعادة فرض التوقيت الصيفي في مصر بعد سبع سنوات من إلغائه، حيث تم تنفيذه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، ويتضمن آلية التوقيت الصيفي تقديم الساعة 60 دقيقة وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

أما عن الهدف من التوقيت الصيفي، فهو تغيير في التوقيت الرسمي للدولة، حيث يتم ذلك مرتين في السنة لمدة عدة أشهر منها، ويتم فيه إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية فصل الربيع، حيث تتقدم عقارب الساعة 60 دقيقة، ثم يتم العودة إلى التوقيت العادي “الشتوي” في فصل الخريف.

كذلك تم تنفيذ فكرة التوقيت الصيفي لأول مرة على مستوى العالم خلال الحرب العالمية الأولى، وذلك بسبب الظروف القاسية التي فرضت على الدول ضرورة توفير الطاقة، وكانت ألمانيا أول دولة تعلن العمل بالتوقيت الصيفي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *