عاجل: وزارة التعليم تعلن مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية

تفصلنا أيام عن موعد انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية، ولهذا  يستعد الطلاب من أجل أداء الامتحانات، فهم من الآن يبذلون أقصى جهدهم في استذكار دروسهم وفهمها جيدا لينالوا النجاح والتفوق، ولهذا يريد الناس معرفة متى مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

يقترب موعد انطلاق امتحانات الصف الثالث الاعدادي شيئا فشيئا كل يوم، فمن يومنا هذا يتبقى من الوقت قرابة شهر من بداية امتحانات الشهادة الإعدادية، وفي تلك الأيام يستعد الطلاب لتلك الامتحان وتستعد وزارة التربية والتعليم بكل ما في وسعها كي تهييء للطالب جوا ملائما لأداء الامتحانات بشكل ملائم.

كانت وزارة التربية والتعليم قد حددت موعدا سابقا ألا وهو يوم 25 من شهر مايو لأداء امتحانات الشهادة الاعدادية، ولكن قامت بتغييره كي يتزامن مع الخريطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي، وقد أصبح موعد الامتحانات في يوم 4 من شهر مايو وستنتهي في يوم 23 من نفس الشهر.

مجهودات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الشهادة الاعدادية

وافقت وزارة التربية والتعليم على تعديل جدول الامتحانات مع مراعاة الإجازات الرسمية، وألزمت جميع المدارس بالالتزام بمواعيد الامتحانات الجديدة، كما أكدت الوزارة على أن امتحانات الدبلومات الفنية ستبدأ في يوم 25 من مايو، وستنتهي في يوم 6 يونيو، كما أكدت الوزارة على عدم وجود أي تعديلات خاصة بمواعيد امتحانات الثانوية العامة.

تم التأكيد من قبل وزارة التربية والتعليم على مواعيد الامتحانات الجديدة مشددا على ضرورة الانتهاء من امتحانات الشهادة الاعدادية قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة أو التعليم الفني، كما أكد على أن جميع المدارس عليها الالتزام لتلك المواعيد، وعليهم تهيئة الجو المناسب للطلاب للإجابة على الامتحانات دون أي مشاكل.

من المهم أن يتم توفير كل ما يحتاجه الطالب لأداء امتحاناته بشكل مناسب، ومنع وجود أي مشاكل تعكر صفو الطلاب أثناء أداء الامتحانات حتى تسير أيام الامتحانات بشكل مناسب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *