“الآن” شعبة الثروة الداجنة تعلن سعر كرتونة البيض اليوم السبت 6 أبريل 2024 في الأسواق والمحلات
سعر كرتونة البيض اليوم

البيض هو أحد العناصر الغذائية الهامة التي نستخدمها جميعاً باستمرار، لذا نجد أن تساؤلات الجميع تدور حول سعر كرتونة البيض اليوم، خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك وإقبال البعض على إعداد البسكويت والبتي فور وهي من الحلويات الأساسية في عيد الفطر والتي تحتاج إلى بيض في مكوناتها، ويوجد أنواع مختلفة من البيض المتواجد في السوق مثل: البيض الأبيض، والبيض الأحمر، بيض السمان وغيرها، ولكن من أكثر الأنواع انتشاراً هو البيض الأبيض والبيض الأحمر.

سعر كرتونة البيض اليوم

سجل سعر كرتونة البيض اليوم في الأسواق المحلية 140 جنيه بالنسبة للبيض الأبيض، و145 جنيه بالنسبة للبيض الأحمر، ومن الجدير بالذكر أن مصر من البلاد التي لديها فائض من إنتاج البيض، حيث يزيد إنتاجها من البيض سنوياً حوالي 13 مليار بيضة وهذا يعني أنها ستكون قادرة على تصدير البيض إلى الدول الأخرى في الأيام المقبلة خاصة بعد موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية على إدراج مصر ضمن قائمة الدول التي لديها أنظمة خالية من مرض إنفلونزا الطيور.

لذا دعا رئيس شعبة الثروة الداجنة بسرعة إدراج صناعة الدواجن في قائمة التصدير وذلك لوجود 30 مؤسسة لا تعاني من انفلونزا الطيور يمكنها مواصلة أعمال التصدير.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض استقرارا في الأسواق، حيث بلغ سعر الكرتونة 153 جنيه مصري، ومن الجدير بالذكر أن إنتاج مصر من بيض المائدة يسجل 14 مليار بيضة وفقاً لتقرير وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي، بينما ينتج القطاع التجاري 1.4 مليار طائر، والقطاع الريفي 320 مليون دجاجة.

وهذا يدل على رغبة الدولة في زيادة إنتاج البيض ليلبي احتياجات الأسواق ويتم تصدير الباقي إلى الخارج هذا ما جعلها تتجه إلى تطوير مشروع الدواجن التكاملي في محافظة الفيوم والذي تم تأسيسه عام 1983 بالاستعانة بقرض من الحكومة الهولندية قيمته 12 مليون دولار حتى يمكننا المحافظة على السلالة المحلية.

العوامل المؤثرة على سعر البيض

توجد عوامل مختلفة تساعد في زيادة أو نقص سعر البيض في الأسواق والمحلات التجارية، ومنها: ارتفاع أسعار العلف، زيادة الطلب على البيض في فصل الصيف مع نقص الكمية المتاحة، تكلفة الإنتاج والنقل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *