مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في بريطانيا: عدد أيام أجازه عيد الفطر 1445
مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في بريطانيا

تفصلنا أيام قليلة عن مناسبة سعيدة تحل على جميع المسلمين، ألا وهو عيد الفطر المبارك، تلك المناسبة التي تنشر البهجة والسرور بين الناس، ويريد الناس معرفة ما هي مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في بريطانيا، وهذا ما سوف نتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في بريطانيا

عيد الفطر المبارك أحد المناسبات السعيدة التي تحل على المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي عيد الفطر بعد شهر رمضان الكريم ومعه الفرحة والسرور للجميع.

يبدأ الناس أول أيام عيد الفطر بإقامة صلاة العيد وسط تكبيرات الناس وفرحة الأطفال ومن بعدها يبدأ الناس الطقوس الخاصة بهم للاستمتاع بتلك المناسبة السعيدة، أي أن عيد الفطر المبارك يجمع بين العبادة والفرحة والسعادة.

عادة ما تتم إقامة صلاة عيد الفطر بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، وحتى زوال الشمس، أي في تلك الأثناء يمكن أن يصلي المسلمين صلاة العيد في أي وقت حتى غروب الشمس، وعلى حسب الأميركية الخاصة ببريطانيا، فإن موعد شروق الشمس في أول أيام العيد سيكون في تمام الساعة 5:50، أي ستبدأ صلاة عيد الفطر في بريطانيا من تمام الساعة 6:05 صباحا.

عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك مهم لدى المسلمين، لأن هذا العيد يحتفل به المسلمين لإتمامهم صيام شهر رمضان المبارك، كما أنها مناسبة للقيام بالمزيد من الطاعات والتي منها إخراج زكاة الفطر وصلة الأرحام ويظهر الترابط والمحبة بين المسلمين.

يقوم الناي باستقبال عيد الفطر بملابس جديدة، ويفرح الأطفال بالعيدية والتي هي مبلغ من المال يتم إعطائه لهم لشراء ما يريدون، ويزور الأحباء والأقرباء بعضهم البعض ويذهبون للتنزه.

كما يتم صنع المخبوزات الخاصة بتلك المناسبة مثل الكعك والبسكويت، ومختلف أنواع المخبوزات، ويتناول الناس بعض الأطعمة المملحة ويذهبون للتنزه في الحدائق ويقومون بفعل كل ما هو مسلي وجديد.

يتقابل الأصدقاء ويذهبون مع بعضهم البعض للخروج في الأماكن الجديدة، وتجربة بعض الأشياء المسلية ويقومون بقضاء وقت ممتع سويا، ولهذا يعتبر العيد من المناسبات السعيدة التي تأتي بالبهجة والسرور على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *