هتبقي مليونير .. كل ما تريد معرفتة حول شهادات البنك الأهلي المصري فلوسك هترجعلك الضعف فائدة 30%
شهادات البنك الأهلي المصري

الكثير من المواطنين في مصر الذين لديهم وفرة في الأموال، حيث يتساءلون عن طريقة يمكن بها حفظ أموالهم مع الاستفادة بأقصى قدر منها، والحل هنا يكمن في شهادات البنك الأهلي المصري، الذي يعد أحد أقدم وأهم البنوك الحكومية الموجودة في مصر، تابع معي السطور القادمة لمعرفة باقي التفاصيل الخاصة بشهادات البنك الأهلي المصري.

شهادات البنك الأهلي المصري

كما ذكرت أن البنك الأهلي المصري قام بإصدار شهادات استثمار جديدة بعوائد مرتفعة جدًا تصل إلى 30%، وتصل مدة هذه الشهادة إلى 3 سنوات.

ويكون العائد منخفض يتناقص عدد السنوات، فيما معناه أن السنة الأولى تكون نسبة العائدة 30%، بينما تتناقص النسبة في السنة حيث تكون بنسبة 25%، أما السنة الثالثة تكون نسبة العائدة 20% بدوريات صرف متعددة العوائد.

وتم تنفيذ ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري التي قامت بعقد اجتماع طارئ تقرر خلاله رفع سعري عائد الإيداع، والإقراض.

كما تم أيضًا خلال هذا الاجتماع رفع سعر العملية الرئيسية في البنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، لتصل إلى 27.25%، و28.25%، و27.75%، على الترتيب.

أما سعر الائتمان والخصم فقد تم رفعهم أيضًا بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى  27.75%.

التفاصيل الخاصة  بشهادات البنك الأهلي الجديدة

كما ذكرت أن البنك الأهلي المصري قر إصدار شهادة استثمار جديدة مدتها 3 سنوات متغيرة القيمة بالتناقص سنوياً، على أن يتم صرف العائد الخاص بها سنويًا.

بالإضافة إلى القرار السابقة فقد تقرر تعديل سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية المتناقصة، والتي تكون مدتها 3 سنوات يصرف العائد الخاص بها شهريًا.

والسنة الأولى فيها تكون بنسبة 26% بينما تتناقص النسبة لتصل إلى 22% في السنة الثانية، أما السنة الثالثة فتكون نسبتها 18% الإصدارات الجديدة والتي بدأت من يوم 6 مارس الشهر الماضي.

وقام أيضًا البنك الأهلي المصري بتعديل سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت لتكون بنسبة 21.5% في السنة الأولى، وذلك بدلاً من 19%، أما العائد الخاص بها فيتم صرفه شهريًا.

بالإضافة إلى استمرار طرح الشهادات البلاتينية ذات العام الواحد، ويكون العائد الخاص بها بنسبة 27% إذا تم صرفه بنهاية المدة، أما إذا تم صرف العائد شهريًا فتكون نسبة الشهادة 23.5%، أما إذا تم صرفه يوميًا فيكون بنسبة 23% بدورية صرف يومية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *