المفوضية الإسلامية في إسبانيا تعلن متى أول يوم عيد الفطر في أسبانيا 2024 وموعد صلاة عيد الفطر
متى أول يوم عيد الفطر في أسبانيا

مع مرور الأيام، و اقترابنا من نهاية شهر رمضان المبارك، تتزايد معدلات البحث المتكررة عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في بعض البلدان الأوربية، وأقصد بالتحديد إسبانيا، والتي تضم عدد كبير من المسلمين العرب وكذلك الأجانب، لهذا يتساءلون عن موعد أول يوم في العيد، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بأول أيام عيد الفطر في إسبانيا.

متى أول يوم عيد الفطر في أسبانيا؟

كما ذكرت أن هذا السؤال يتردد كثيرًا من قبل المسلمين العرب الذين يعيشون في إسبانيا، ويريدون معرفة موعد أول أيام العيد.

وذلك لحرص المسلمين هناك على الاحتفال بكافة المناسبات الدينية الخاصة بالمسلمين، وكذلك إتباع العادات والتقاليد المتبعة خلال هذه المناسبات، ومن ضمنها شهر رمضان، ومن خلفه عيد الفطر المبارك.

وكما نعرف أن أول أيام شهر رمضان المبارك حسب ما أعلنته دار الإفتاء المصرية بالاتفاق مع مركز البحوث الفلكية، حيث وافق أول أيام رمضان يوم 11 من شهر أبريل حسب التقويم الفلكي.

صادف هذا اليوم يوم الاثنين، وسيتم استطلاع هلال شهر شوال يوم الاثنين القادم، وبناءًا عليه سيتم تحديد أول أيام عيد الفطر.

ولكن الحديث المبدئي أن أول أيام عيد الفطر في إسبانيا يوافق يوم 10 من شهر أبريل، سيتم التأكيد على هذا الحديث يوم الاثنين القادم، فإذا ثبتت رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين سيكون هو المتمم لشهر رمضان الذي سيكون 29 يوم فقط.

أما إذا لم يستطيع علماء الفلك ودار الإفتاء رؤية هلال شوال فإنه سيكون يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الذي سيكون مكتملاً 30 يوم.

تعرف علي اول ايام العيد في فرنسا من هنـا.. ومواقيت الصلاة أول يوم عيد الفطر في أسبانيا

موعد صلاة عيد الفطر في أسبانيا

كما ذكرت أن المسلمين المتواجدين في أوروبا بشكل عام، وفي اسبانيا بشكل خاص يحرصون على إقامة كافة الاحتفالات والشعائر المتبعة خلال المناسبات الدينية، ولهذا فإنهم يحرصون على أحياء شعائر أول أيام عيد الفطر والتي تتمثل في صلاة العيد، حيث يقوم المسلمين في كافة أنحاء العالم بتأديتها سواء في المساجد أو الساحات العامة.

وأثناء ذهاب المسلمين إلى صلاتهم يقومون بالتكبير، ثم يقومون بأدائها وفقًا لسُنة الرسول “صلى الله عليه وسلم”، ولكن موعد الصلاة بالتحديد فإنه يختلف على حسب المدينة التي تسكن بها، أو المقاطعة التي تتبع لها، وتأتي المواعيد حسب كل مدينة على النحو التالي:

  • موعد اداء صلاة عيد الفطر في مدينة مدريد تقام في تمام 7.28 صباحًا.
  • موعد اداء صلاة عيد الفطر في مدينة قرطبة تقام في تمام 7.37 صباحًا.
  • موعد اداء صلاة عيد الفطر في مدينة غرناطة تقام في تمام 7:34 صباحًا.
  • موعد اداء صلاة عيد الفطر في مدينة برشلونة أو ما يعرف بإقليم كتالونيا تقام في تمام الساعة 7:02 صباحًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *