الأهلي ينتصر بهدف كوكا.. نتيجة مباراة الاهلي وسيمبا في ¼ نهائي دوري أبطال أفريقيا

نتيجة مباراة الاهلي وسيمبا، وذلك في دوري أبطال أفريقيا الدور الربع النهائي، المارد الأحمر في لقاء من أجل الخروج بأقل الأضرار منه وتحقيق علامة كاملة علي حساب المنافس القوي نادي سيمبا ، من أجل تحقيق تأهل سهل وسريع في القاهرة، فهل ينجح بالتفوق وتحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار في الأجواء الرمضانية ، أم سيكون هناك تأثير لهذه الأجواء والغيابات الكبيرة التي يشهدها الفريق، وبالتالي علي كولر أن يعيد ترتيب الصفوف من أجل تجاوز المنافس التنزاني سيمبا بسهوله ويسر ، خاصة أن الخصم لديه تنافس شديد مع الأهلي في المواجهات التي تقابلا بها.

نتيجة مباراة الاهلي وسيمبا اليوم يلا شوت

الأهلي يفوز علي حساب نادي سيمبا بهدف دون رد في ذهاب دوري أبطال أفريقيا.

يستهل الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، مشواره في الأدوار الإقصائية بمباراة خارج أرضه أمام سيمبا التنزاني اليوم الجمعة في ربع النهائي، حيث تأهل سيمبا إلى هذه المرحلة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أسيك ميموزا، وذلك على الرغم من خروجهم من ربع النهائي الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي الذي وصل للمباراة النهائية، إلا أن سيمبا لن يخشى هذه المرحلة وسيطمح لتخطيها.

حقق سيمبا فوزًا معنويا قبل هذه المباراة المهمة بنتيجة 2-0 على مشاجا في الدوري المحلي، وهو ثالث انتصار على التوالي وسيرفع من معنويات الفريق، حيث لم يخسر سيمبا أي مباراة على أرضه في آخر سبع مباريات بدوري الأبطال، كما فازوا في آخر مباراة لهم بالبطولة على جالاكسي بستة أهداف دون رد.

يلا لايف الاهلي وسيمبا مباشر

اللاعب أحمد نبيل كوكا ينجح في تسجيل الهدف الأول في مرمي نادي سيمبا بعد متابعة قوية للغاية لعرضية من محمد هاني، كاد أن يسجلها المدافع في مرماه، ولكن الحارس أنقذها ، وتابعها كوكا بنجاح، وسط إصابة قويه له.

النادي الأهلي يغيب عنه العديد من اللاعبين اليوم بسبب الإصابات التي تعرضوا لها في صفوف الفريق في الآونة الماضية، ومع المنتخب الوطني.
تشكيل الأهلي لمواجهة سيمبا اليوم هي كلا من : مصطفى شوبير ، محمد عبد المنعم ، رامي ربيعة ، محمد هاني ، علي معلول ، مروان عطية ، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا ، حسين الشحات، بيرسي تاو وموديست.

هذه هي المرة الثالثة التي يسافر فيها الأهلي إلى تنزانيا هذا الموسم حيث تقابلا من قبل في بطولة السوبر الأفريقي النسخة الأولي، بينما تصدر الأهلي مجموعته التي ضمت فريقًا تنزانيًا آخر هو يانج أفريكانز، واجه الأهلي سيمبا سابقًا ست مرات، شهدت المواجهات الأخيرة بين الفريقين تطورًا ملحوظًا في أداء سيمبا بعد خسارتهم بخمسة أهداف دون رد أمام الأهلي في أول لقاء بينهما عام 2019، حيث حقق الأهلي فوزًا واحدًا فقط وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين في آخر خمس مباريات جمعتهما.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المباراة غالبًا لا تصب في مصلحة الفريق الضيف، وهو ما يثير قلق الأهلي حيث شهدت جميع مبارياتهما الستة السابقة فوز الفريق صاحب الأرض. انتهت آخر مباراتين بينهما بالتعادل، بما في ذلك التعادل 2-2 في تنزانيا والذي تأهل على إثره الأهلي إلى الدور التالي.

على الرغم من عدم خسارة الأهلي في آخر 16 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، إلا أن استعدادهم لم يكن الأفضل حيث خسروا بنتيجة 4-3 أمام البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز، وضعت هذه الخسارة الأهلي في المركز العاشر بالدوري، لكن لديهم ست مباريات مؤجلة.

يحاول فريق الأهلي المصري أن يوسع الفجوة في المواجهات التاريخية مع فريق سيمبا التنزاني، وأن يحقق تفوق واضح علي هذا الفريق، خاصة أنه استنادًا إلى سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين على مدار السنوات السبع الماضية، والذي يتضمن تعادلين في ست مباريات، بالإضافة إلى الأداء المتوازن نسبيًا للفريقين في مبارياتهما الأخيرة.

أنهى سيمبا المسابقة في المركز الثاني بالمجموعة الثانية ويأتي إلى هذه المباراة بمستوى أعلى من المتوسط، لم يخسروا سوى مباراة واحدة في آخر 5 مباريات.

الأهلي هو المرشح للفوز بالمباراة. حيث احتل الفريق القاهري المركز الأول في المجموعة الرابعة بسهولة عكس المعتاد في السنوات الماضية التي حقق فيها الألقاب ونافس عليها بشكل كبير، حيث خسر الأهلي مباراة واحدة فقط في آخر 5 مباريات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *