بشرى سارة: موعد صرف معاش تكافل وكرامة مع الزيادة الجديدة وشروط صرف المعاش لشهر أبريل 2024
موعد صرف معاش تكافل وكرامة مع الزيادة الجديدة، وشروط صرف المعاش

تزايدت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة من قبل العديد من المواطنين في مصر عن الموعد المحدد لصرف معاش تكافل وكرامة، والتي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإطلاقه من أجل إعانة المحتاجين، تابع معي لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

تم إطلاق هذا برنامج تكافل وكرامة لدعم العديد من المواطنين الذين يستحقون الحصول على هذا الدعم، فهو يعد أحد برامج الدعم المقدمة من قبل الحكومة المصرية تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي.

وتعد هذه الشبكة عبارة عن العديد من المساعدات المادية التي يتم صرفها بصفة مستمرة كل شهر، ولكن بشروط معينة يجب توفرها في المتقدمين الذين يريدون الحصول على معاش تكافل وكرامة.

لهذا يبحث الكثير من المستحقين الذين يصرفون معاش تكافل وكرامة عن موعد صرف معاش شهر أبريل الذي لم يتبقى على قدومه سوى أيام قليلة.

والجدير بالذكر أن موعد صرف معاش تكافل وكرامة هذا الشهر يأتي بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث يريد المواطنين أن يتم صرفه قبل قدوم عيد الفطر بمدة كافية حتى يستطيعوا شراء مستلزمات العيد.

أما الموعد المحدد لصرف معاش تكافل وكرامة يبدأ صرفه يوم 1 أبريل في جميع ماكينات الصراف الآلي التي تتبع البنوك المختلفة والبريد المصري.

ويذكر أنه تم الإعلان من قبل عن تطبيق الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ وقت لاحق، والتي تفيد بأن المعاشات تم زيادتها بنسبة وصلت إلى 15%.

المستفيدين من معاش تكافل وكرامة

كما ذكرت أن معاش تكافل وكرامة يتم صرفه للعديد من الفئات المستحقة في المجتمع المصري، حيث يصرف للأطفال، والمرأة، وكذلك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والأشخاص المسنين.

ويمكن الحصول على معاش تكافل وكرامة إذا توافرت فيك الشروط التي قام الضمان الاجتماعي بوضعها لضمان وصول هذا الدعم لمستحقيه فقط، وسيتم ذكر هذه الشروط في السطور القادمة.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

يمكن الحصول على معاش تكافل وكرامة عند تحقيق جميع الشروط الموضوعة من قبل الجهات المسؤولة عن منح هذا الدعم، وتتلخص هذه الشروط في عدة نقاط على النحو التالي:

  • يجب أن لا يكون المتقدم من العاملين بأحد قطاعات الدولة سواء عام أو خاص، بأجر تصاميمي أكثر من 400 جنيه.
  • لا يجب أن يتقاضى المتقدمين معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • يجب أن تضم الأسرة التي تريد الحصول على معاش تكافل وكرامة ابنا من حديثي السن حتى الثامنة عشر.
  • يجب أن يكون الأبناء من سن السادسة حتة الثامن عشرة في مراحل التعليم المختلفة.
  • يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة مثل صورة بطاقة الرقم القومي، صورة شهادات الميلاد، صور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، إيصال استهلاك الكهرباء، شهادة قوميسيون طبي توضح درجة إعاقة تبدأ من 50 درجة.
  • عمر المسنين المتقدمين يبدأ من 65 عام، أو يكونوا من الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة  تعيقه عن العمل.
  • يحصل على هذا المعاش الأيتام الذين يكونوا تحت رعاية أحد الأقارب وليس أي من الأبوين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *