موعد اضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين وشروط زيادة الـ 100 جنيه على بطاقة التموين
موعد اضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين وشروط زيادة الـ 100 جنيه على بطاقة التموين

وتساءل العديد من الأفراد عن موعد فتح الباب أمام كافة المواطنين لاضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين، فضلاً عن حقيقة ارتفاع الدعم على البطاقات التموينية التي بلغت قيمة كل منها 100 جنيه وفيما يلي ردود موقعنا على هذه الاستفسارات.

زيادة الـ 100 جنيه على بطاقة التموين

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين الدكتور أحمد كمال، أن قرار زيادة الدعم للبطاقات التموينية سيتم وفقاً للموازنة العامة التي أقرها مجلس الوزراء ويبلغ إجمالي هذه الموازنة المخصصة لوزارة التموين 127 مليار جنيه سنويًا، مقسمة بين 90 مليارًا للخبز المدعوم المعروف بـ«الخبز البلدي»، و36 مليارًا للتموين ولكن وزارة التموين ليست مسؤولة عن الزيادة وأن رئاسة مجلس الوزراء هي المسؤولة، وأنه لا جديد بشأن زيادة مساعدات البطاقة التموينية.

اضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين

وأبلغ وزير التموين الدكتور علي المصيلحي النواب أن الوزارة هي المسؤولة عن التمويل المخصص لها وأنه سيسمح بضم الأطفال الرضع في حال موافقة مجلس النواب على اعتماد إضافي لموازنة الوزارة.

المستحقون لإضافة مواليد جديدة

وأشهر الأفراد القادرين على إضافة مواليد جدد هم أصحاب معاشات التضامن والكرامة، ومن أفراد أسر الشهداء، ولديهم بطاقات خدمات متكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي و صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أحمد كمال، خلال مداخلة هاتفية.

وتم الإعلان عن أن الأطفال الرضع المضافين إلى البطاقات التموينية هم من الأسر الأشد فقراً وسيتم إضافتهم في مواعيد محددة وهم من يحصلون على معاش اجتماعي من منظمة التضامن والكرامة، والأشخاص الذين يجب عليهم حالياً إضافة أطفالهم إلى البطاقة التموينية هم من يقل معاشهم التقاعدي عن الحد الأدنى للرواتب وتوفر البطاقات التموينية الحالية دعماً للسلع الأساسية لنحو 61 مليون مواطن.

متطلبات إضافة مواليد

يجب استيفاء المتطلبات التالية حتى يتمكن بعض المستفيدين من أسر الرعاية الأولى من طلب إضافة الأطفال الرضع إلى بطاقاتهم التموينية:

  • لكي يتم إضافة الطفل إلى البطاقة التموينية، يجب أن يكون عمره 4 سنوات على الأقل.
  • بعد الإضافة، يجب أن يكون الحد الأقصى لعدد المستفيدين من البطاقة التموينية أربعة أشخاص.
  • لا يمكن إضافة الأطفال الرضع إلى البطاقة التموينية التي تضم أكثر من أربعة أشخاص.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *