ادعية ليلة القدر مكتوبة 1445: أدعية العشر الأواخر من رمضان 2024 “اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك”
ادعية ليلة القدر مكتوبة

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، زاد البحث عن ادعية ليلة القدر مكتوبة، حيث إن شهر رمضان فرصة ثمينة للتوبة والاستغفار، والدعاء هو سبيل لاستغلال هذه الفرصة بالشكل الأمثل، لذا، دعونا نبادر بتكرار الدعاء والتضرع إلى الله في هذا الشهر المبارك وخاصة في ليلة القدر، مستندين إلى وعده بالإجابة والرحمة والغفران.

ادعية ليلة القدر مكتوبة 1445

إن المسلم يستفيد من هذه الليلة لأداء العديد من الطاعات والأعمال الصالحة، حيث إن فضلها عظيم للغاية وقد تم الإشارة إليه في القرآن الكريم بوصفها بأنها خير من ألف شهر. لذا، فإن العبادة في هذه الليلة تحمل ثمارًا كبيرة من الثواب:

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

اللّهم أحينا مستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.

اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.

اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2024

يختلف الرأي بين الناس بشأن تحديد الليلة الدقيقة، حيث يعتقد البعض أنها ليلة السابع والعشرين، بينما يرى آخرون أنها في الجمعة الأخيرة من الليالي الوترية. ومع ذلك، لم يحدد الله تعالى موعدها بدقة في الأحاديث النبوية الشريفة أو في القرآن الكريم، لذا، يجب على المسلمين استغلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بشكل كبير، عسى أن يكون أحد تلك الأيام هو ليلة القدر.

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك.

اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *