موعد إجازة عيد الفطر في المغرب 2024: عطلة عيد الفطر 2024 المغرب للقطاع العام والخاص
موعد إجازة عيد الفطر في المغرب 2024

مع مرور شهر رمضان المبارك، تتزايد معدلات البحث عن موعد إجازة عيد الفطر في المغرب لهذا العام، حيث ينتظر الكثير من المواطنين في المغرب الموعد المحدد لعطلة عيد الفطر المبارك، حيث يأتي هذا العيد بالكثير من الاحتفالات المميزة السعيدة، والتي تضفي أجواء مميزة وفرحة كبيرة بين الجميع، خاصةً صغار السن، تابع معي لمعرفة موعد هذه الإجازة، ومظاهر الاحتفال بأجواء العيد في المغرب.

موعد إجازة عيد الفطر في المغرب 2024

ينتظر جميع المواطنين في المغرب تحديد أيام إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك من أجل تجهيز الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وبناءً على ما جاء في الحسابات الفلكية في المغرب فإن موعد عطلة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم 9 من شهر أبريل الذي سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وحيث هناك العديد من الاحتفالات التي تقام بمناسبة عيد الفطر، وبمناسبة هذه الاحتفالات يتم منح جميع العاملين في المغرب إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر.

ومقرر انتهاء هذه الإجازة بمرور ثلاث أيام من بداية العيد، والتي توافق يوم 12 من شهر أبريل القادم، ويذكر أن صلاة عيد الفطر المبارك تكون مع شروق أول أيام عيد الفطر.

مظاهر وعادات مغربية في عيد الفطر

كما نعرف أن كل بلد لها العادات والتقاليد المتبعة خلال الأعياد والمناسبات الدينية الخاصة بالمسلمين، مثل عيد الفطر المبارك.

وكذلك عيد الأضحى، ونأتي هنا للحديث عن دولة المغرب، حيث أن الاحتفالات في المغرب لها طابع خاص عند المغاربة، حيث لا تتوقف مظاهر الاحتفالات عند صلاة العيد ووجبة الإفطار، ولكن تستمر حتى موعد الغذاء.

وتبدأ مظاهر الاحتفال بالعيد من خلال التحضيرات التي تتم لاستقبال عيد الفطر، سواء من عمل المخبوزات، أن حتى وصفات الطعام التي سنتطرق لذكرها خلال السطور القادمة.

وتكون البداية الفعلية في أول يوم هو أداء صلاة العيد، بعد ذلك عمل وجبة الإفطار المهمة، ثم بعد ذلك الاستعداد لتحضير وليمة الغداء.

حيث يتم عمل سفرة مبهرة تحتوي على الكثير من الأصناف المغربية الشهية التي يتم عملها بمناسبة حلول أيام عيد الفطر المبارك، كنوع من الاحتفالات بمظاهر العيد.

حيث تحرص الأمهات على عمل الكثير من الأكلات التي تكون ضمن مظاهر الاحتفالات مثل طبق “البسطيلة”، طبق “الطاجين بالبرقوق”، وطبق “الدجاج المحمر”، وغيرها من الأطباق المغربية الشهية التي يتم عملها خصيصًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *