موعد تطبيق الثلاثة أيام إجازة للعاملين في القطاع العام والخاص
موعد تطبيق الثلاثة أيام إجازة للعاملين في القطاع العام والخاص

مع مرور أيام شهر رمضان المبارك ومعدلات البحث عن موعد تطبيق الثلاث أيام إجازة الذي يتم منحهم للعاملين في القطاعات المختلفة، سواء قطاع عام أو قطاع خاص، فإذا أردت أن تعرف موعد تطبيقها تابع معي السطور القادمة من المقال.

موعد تطبيق الثلاثة أيام إجازة للعاملين في القطاع العام والخاص

كما ذكرت أن الكثيرين من العاملين في القطاعات المختلفة في الدولة يتساءلون عن موعد تطبيق إجازة العيد، والمقرر أنها ثلاث أيام، لهذا يريد العاملين معرفة موعد تطبيقها فعليًا.

وبناءًا عليه فإن الدكتور على المصيلحي وزير التموين قد أصدر القرار رقم 10 لسنة 2024، والذي ينص على منح العاملين في المطاحن التموينية قطاع عام وخاص إجازة عيد الفطر المبارك، والمقررة بثلاث أيام يبدأ تطبيقها من يوم 9 أبريل إلى 11 أبريل القادم عام 2024.

إجازة المطاحن التموينية في عيد الفطر

ومن ضمن التصريحات التي صدرت عن الدكتور على المصيلحي حرية المطاحن في أخذ هذه الإجازة أو رفضها.

حيث أكد على أن المطاحن التي لا ترغب في الحصول على أخذ هذه الإجازة يقوموا بإبلاغ مديرية التموين المختصة، حيث تقوم المديرية في وقتها بإخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية المعروفة بإسم سمارت، وذلك بموعد أقصاه الأربعاء الذي يوافق 2 أبريل 2024.

وبناءً على تلك القرارات فإن شركة سمارت قامت بإرسال ملف اكسيل إلكتروني إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية المختلفة في جميع المحافظات المختلفة، والتي توجد بها مطاحن ترغب في عدم أخذ إجازة العيد الرسمية.

وتتضمن هذه الملفات المرسلة من الشركة إلى المديريات جميع البيانات الخاصة بالمخابز التي تقع في نطاق كل مديرية.

أيام إجازة المخابز التموينية

أما أيام الإجازة بناءً على قرارات وزير التموين فقد تم تحديدها في الملف الإلكتروني المرسل، والذي يتم إرساله على الايميل الذي يأتي منه الملف شركة تطبيقات الكروت الذكية، كما يتم إرساله أيضًا إلى الوزارة.

وهذا الملف يشتمل على بيانات المخابز التي يتم منحها الإجازات، وذلك بعد أن تم تحديد الإجازات لكل مخبز.

وهناك تحذير قوي المديريات من تسجيل إيقاف تشغيل المخابز التي تم منحها الإجازات خلال الثلاث أيام إجازة المحدد بدايتها من يوم 9 أبريل إلى 11 أبريل.

ويتم صرف الحصة التموينية من القمح إلى المخابز في أيام الإجازات بناءً على متوسط آخر يوم عمل في هذه المخابز، حيث يتم صرفها مقدماً بداية من 6 إلى 8 أبريل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *