تصرف قبل عيد الفطر.. هيئة التأمينات والمعاشات تعلن زيادة جديدة في المعاشات
هيئة التأمينات والمعاشات تعلن زيادة جديدة في المعاشات

بشرى من هيئة التأمينات والمعاشات تعلن زيادة جديدة في المعاشات وهو الأمر الذي يأتي بالرغم من حصول الفئات المختلفة على زيادة خلال بداية العام الحالي، وتهدف الهيئة إلى رفع مستوى معيشة الفئات المسجلة في المعاشات ومواجهة الغلاء في الأسعار من خلال الزيادة المقررة لجميع الأفراد.

هيئة التأمينات والمعاشات تعلن زيادة جديدة في المعاشات

جاء قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لعام 2019 ليقر الزيادة في الحد الأدنى الخاص بالمعاشات بشكل سنوي مع تطبيق تلك الزيادة خلال اليوم الأول من شهر يناير من كل عام، وقد أكدت كافة المصادر أنه من المتوقع أن يتم رفع الحد الأدنى للمعاشات ليصل إلى 1500 جنيه بعد أن كان 1300 جنيه.

حقيقة رفع الحد الأقصى للمعاشات

أكدت العديد من المصادر أن هناك توقعات تتعلق برفع الحد الأقصى الخاص بالمعاشات ليكون 12000 جنيه بدل من 10800 جنيه، وقد حصل الأفراد على أكبر حزمة اجتماعية من خلال الرئيس السيسي مع إصدار قرار تبكير صرف الزيادة الجديدة 4 أشهر مع صرف نسبة 15% كزيادة.

الفئات المستفيدة من زيادة المعاشات

قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتوضيح الفئات التي سوف تستفيد من الزيادات المقررة وهم أصحاب المعاشات التأمينية والتقاعدية والاستثنائية، ومن يقومون بتقاضيها شهريًا أو بصورة دورية، وقد تم التأكيد على تطبيق الزيادة الجديدة خلال شهر أبريل وفي الشهور التالية وهي من الخطوات الإيجابية التي تساهم في تحسين حياة المتقاعدين.

شروط الحصول على معاشات التأمينات الاجتماعية

هناك العديد من الشروط التي يجب أن يتم استيفائها للحصول على معاشات التأمينات الاجتماعية وهي كالتالي:

  • يجب أن يصل المستفيد إلى سن الشيخوخة مع انقضاء مدة تصل إلى 120 شهر في الاشتراك الخاص بالتأمين من الشيخوخة أو العجز أو الوفاة.
  • انتهاء الخدمة الخاصة بالمؤمن عليه في العمل وذلك للفئات التي تتواجد ضمن هذا القانون أو الوفاة أو العجز الجزئي أو الكامل.
  • في حالة عجز الفرد بصورة متكاملة أو وفاته خلال مزاولة عمله.
  • انتهاء الخدمة الخاصة بعمل المؤمن عليه لأسباب أخرى غير الوصول إلى سن الشيخوخة أو وفاته.
  • العجز بشكل كامل أو وفاة المؤمن عليه خلال عام واحد من وقت انتهاء الخدمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *