موعد مباراة إنجلترا وبلجيكا الودية
موعد مباراة إنجلترا وبلجيكا

موعد مباراة إنجلترا وبلجيكا.. يتصارع منتخبا إنجلترا وبلجيكا يوم الثلاثاء وديًا في ويمبلي في مباراة قوية ستجمع عملاقان أوروبيان فشلا في تحقيق الفوز أو حتى التسجيل في مباراتيهما الودية الافتتاحية لهذا العام.

انتهت مباراة الأسود الثلاثة مع البرازيل ليلة السبت بهزيمة 1-0، بينما تعادل الشياطين الحمر بدون أهداف مع جمهورية أيرلندا بقيادة جون أوشي.

لاعب واحد فقط من خط دفاع البرازيل الأساسي مساء السبت قد شارك في مباراة دولية مع منتخب بلاده من قبل، لكن هجوم منتخب إنجلترا، الخالي من هاري كين وبوكايو ساكا، كافح من أجل هز شباك ضيوفهم عديمي الخبرة، الذين خسروا آخر ثلاث مباريات في لعام 2023.

ومع ذلك، كانت المباراة الأولى لدوريفال جونيور كمدرب للبرازيل بمثابة مناسبة سعيدة للغاية لمدرب السيليساو، حيث سجل إندريك البالغ من العمر 17 عامًا هدفًا قياسيًا في الدقيقة 80 ليحسم المباراة.

بينما ابتهج إندريك بكونه أصغر لاعب يسجل على الإطلاق في ويمبلي لفريقه أو منتخبه، اجتاح شعور مألوف بالتشاؤم مشجعي الأسود الثلاثة، الذين تلقى تفاؤلهم للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024 ضربة قوية بسبب أول هزيمة لإنجلترا على ملعبهم في عام 2024 على مدى أربع سنوات.

وكانت هزيمة يوم السبت بمثابة أول هزيمة ودية على الإطلاق لساوثجيت على ملعب ويمبلي والخسارة الأولى لإنجلترا منذ الخروج من كأس العالم 2022 على يد فرنسا، على الرغم من أن ساوثجيت كان قادرًا على التفكير في العديد من الإيجابيات من عرض فريقه.

منذ عهد روي هودجسون المنسي في نوفمبر 2013، لم تتعرض إنجلترا للهزيمة في مباراتين وديتين متتاليتين على أرضها، على الرغم من فشل منتخب الأسود الثلاثة في التسجيل في كلتا المباراتين، حيث خسر 2-0 أمام تشيلي قبل أربعة أيام من هزيمته 1-0 في ملعبه.

بينما قدم منتخب بلجيكا بقيادة دومينيكو تيديسكو عرضًا هجوميًا فاترًا على العشب الأيرلندي، حيث لم يتم تسجيل أي أهداف خلال 90 دقيقة يوم السبت.

علاوة على ذلك، فإن ركلة جزاء ماتز سيلز فقط، التي تصدى لها إيفان فيرجسون، أنقذت بلجيكا من الهزيمة الأولى منذ تفوقها على المغرب في كأس العالم 2022، وبالتالي يمكن للشياطين الحمر أن يتباهوا بفخر بسجلهم الخالي من الهزائم في 12 مباراة قبل مباراة منتصف الأسبوع.

وشهدت كل مباراة من المباريات الثلاث الأخيرة لبلجيكا أيضًا احتفاظ فريق تيديسكو بشباكه نظيفة، على الرغم من أن التعادل المتواضع أمام أيرلندا المصنفة 62 كان بمثابة المرة الأولى منذ 14 عامًا التي يفشل فيها زائرو هذا الأسبوع في التسجيل ضد فريق يقع خارج قائمة أفضل 50 فريقًا في تصنيف الفيفا، وهو أمر غير مرغوب فيه حققوه آخر مرة أمام فنلندا في أغسطس 2010.

كما ترك الفريق البلجيكي يتحسر على غياب اثنين من عناصره الأساسية، وهما روميلو لوكاكو وكيفن دي بروين.

ما هو موعد مباراة إنجلترا وبلجيكا؟

ينتظر عدد كبير من الجماهير في كل مكان موعد مباراة إنجلترا وبلجيكا الودية المقرر إقامتها يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة إنجلترا وبلجيكا في تمام الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع بتوقيت السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *