موعد مباراة إيطاليا والإكوادور الودية اليوم الأحد
موعد مباراة إيطاليا والإكوادور

موعد مباراة إيطاليا والإكوادور.. سيلتقي منتخب إيطاليا بنظيره الإكوادور اليوم الأحد على ملعب ريد بول أرينا في نيوجيرسي في واحدة من المباريات الودية حيث تغلب منتخب الأزوري على فنزويلا في ميامي، كما واصل منتخب أمريكا الجنوبية الاستعداد لبطولة كوبا أمريكا بفوزه على جواتيمالا.

تستعد إيطاليا حاليًا للدفاع عن لقبها الأوروبي هذا الصيف، وقد تصدرت مباراتها الأولى في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، بعد فوزها على فنزويلا 2-1 في بداية مغامرة أمريكية قصيرة مساء الخميس.

بعد أن تصدى حارس المرمى جيانلويجي دوناروما لركلة جزاء مبكرة وأبعد الكرة أيضًا، افتتح مهاجم جنوى ماتيو ريتيغي التسجيل في ميامي، ثم واصل استعادة تقدم الأزوري بمجرد أن أدركت فنزويلا التعادل.

المهاجم الأرجنتيني المولد هو واحد من العديد من الرجال الذين يتنافسون على أماكن في بطولة أمم أوروبا 2024، عندما ستشارك إيطاليا في نهائيات بطولة أوروبا الثامنة على التوالي، وعلى الرغم من الانتكاسة اللاحقة المتمثلة في عدم المشاركة في كأس العالم مرة أخرى، إلا أنهم عازمون على تكرار بطولة 2021.

وفي نهاية العام الماضي، تغلب المنتخب على خسارة مدربه السابق روبرتو مانشيني وتأهل إلى ألمانيا دون الحاجة إلى خوض مباراة فاصلة مثيرة للأعصاب، متفوقاً على أوكرانيا واحتلال المركز الثاني خلف إنجلترا متصدر المجموعة الثالثة.

تم ترتيب المباريات الودية هذا الشهر حتى يتمكن المدرب لوتشيانو سباليتي من تقييم خياراته بعناية في الصيف، حيث سيواجه إسبانيا وكرواتيا وألبانيا في مرحلة المجموعات.

ومن الآن وحتى ذلك الحين، يتعين على إيطاليا أن تواجه الإكوادور أولاً، قبل أن تشكل مواجهاتها مع تركيا والبوسنة والهرسك استعداداً نهائياً لبطولة أوروبا.

مثل منافسهم المقبل، تركز الإكوادور على الأحداث خلال شهري يونيو ويوليو، حيث تأمل في فتح آفاق جديدة في كوبا أمريكا.

على مدار ما يقرب من قرن من المحاولات، لم يتمكن منتخب لا تري من إنهاء أفضل من المركز الرابع، لكن قد يمتلك الأدوات اللازمة للقيام بذلك عند عودته إلى أمريكا هذا الصيف.

تحتل الإكوادور المركز الخامس في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، حيث تحصل كل دولة من الدول الستة الأولى على مكان تلقائي في نسخة 2026 الموسعة، وتثبت أنها قوة لا يستهان بها تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز باس؛ بعد فوزه على جواتيمالا 2-0 يوم الخميس، تعرض المنتخب الإكوادوري لخسارة واحدة فقط في 10 مباريات رسمية، وكانت تلك الخسارة أمام الأرجنتين بطلة العالم.

ما هو موعد مباراة إيطاليا والإكوادور؟

وينتظر الكثير من الجماهير في كل مكان موعد مباراة إيطاليا والإكوادور الودية المرتقبة.

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة إيطاليا والإكوادور اليوم الأحد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر والحادية عشر بتوقيت السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *