قبل العيد ولا بعده: المالية تعلن موعد صرف معاش أبريل 2024 وأماكن صرف المعاش
موعد صرف معاش أبريل

صرف معاش شهر إبريل، والذي من المقرر أن يتم في الساعة المعتادة التي تحددها وزارة المالية والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ومن المقرر أن يتم توزيعه بدءًا من الأول من أبريل ولمدة سبعة أيام، وينتهي يوم الأحد 7 أبريل من العام التالي وتستبعد الحكومة فكرة دفع المعاشات في أوائل أبريل بحيث تصل في اليوم الرسمي لأن المعاشات سيتم توزيعها دائما قبل عيد الفطر بفترة طويلة وفي إطار حزمة الإجراءات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين، من المقرر صرف المعاشات بما فيها الزيادة الجديدة البالغة 15% ويبلغ الحد الأدنى للزيادة 170 جنيهًا تقريبًا، والحد الأقصى 1635 جنيهًا.

قانون التأمين والمعاشات حالتين لإنهاء معاشات المواطنين

وثبت بقانون التأمين والمعاشات حالتين لإنهاء معاشات المواطنين:

  • قبول أي عرض عمل وتحقيق دخل صاف منه يعادل أو يزيد على قيمة المعاش.
  • ويدفع له الفرق في يوم التحاقه بالعمل.
  •  العمل في إحدى الشركات لمدة تزيد على خمس سنوات متتالية أو بشكل متقطع في مهنة غير تجارية أو تجارية تخضع للقواعد أو الأنظمة.
  •  إذا توقف الشخص عن مزاولة هذه المهنة، تعاد إليه حقوقه التقاعدية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر الذي يلي تاريخ المغادرة.

أماكن صرف المعاشات التقاعدية

يتم صرف المعاشات التقاعدية باستخدام أجهزة الصراف الآلي (ATMs) المصممة خصيصًا لصرف المعاشات التقاعدية باستخدام بطاقة التقاعد فيزا، ومتاجر فوري، وبنك ناصر الاجتماعي، والمحافظ الإلكترونية؛ وإلا يتم صرفها يدويا من خلال مكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات، وسيستفيد حوالي 11 مليون شخص من هذه الدفعة التي ستأتي بتكلفة سنوية.

وعندما اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قراره بزيادة مبلغ المعاش الأساسي بنسبة 15%، تم صرف الزيادة الجديدة في المعاش لأول مرة في مارس 2024 وتحسنت الظروف المالية للمستفيدين من المعاش نتيجة لهذا الارتفاع.

موعد صرف معاش أبريل

يمكنك القيام بما يلي لمعرفة موعد استحقاق دفعات المعاشات التقاعدية لشهر أبريل 2024 وقيمتها:

  • استخدم الرابط المذكور أعلاه لزيارة الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنا.
  • إذا كانت لديك أسئلة بخصوص المعاشات التقاعدية أو المدفوعات، فابحث عن قسم أو خدمة.
  • من الممكن أن يتم طلب بعض البيانات الشخصية منك، بما في ذلك رقم البطاقة الشخصية للمستفيد أو الرقم الوطني.
  • بعد ذلك، ستحصل على معلومات بخصوص المبالغ المستلمة ومواعيد صرفها وأي معلومات أخرى متعلقة بالمعاشات التقاعدية.
  • يمكن أيضًا إجراء الاستفسارات أحيانًا عن طريق الاتصال بخدمة عملاء الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حيث سيقوم الموظفون بالإجابة على أسئلتك وتزويدك بالمعلومات اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *