قدم ساعتك: قرار بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في مصر
قرار بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

خلال الفترة المقبلة في عام 2024، تتبنى الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي، حيث ستُعدل الساعات بزيادة 60 دقيقة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ويأتي هذا التغيير مصحوبًا بتعديلات في مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية بعد انتهاء فترة التوقيت الشتوي.

 قرار بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في مصر

بدأت مصر تطبيق التوقيت الصيفي بقرار من مجلس الوزراء، حيث يستمر هذا التوقيت لمدة نصف العام، أي ما يعادل ستة أشهر، ويوم 26 أبريل 2024، سيكون اليوم الأخير لتطبيق التوقيت الشتوي، ومن ثم ستُعدل الساعات بزيادة 60 دقيقة، مع بداية فترة التوقيت الصيفي الجديدة، وبعد نصف العام، ستتم إعادة العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى.

تُطبق حاليًا مواعيد العمل الشتوية لعام 2024 على المحلات التجارية، حيث تبدأ العملية التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتستمر حتى العاشرة مساءً، ويُسمح بالتمديد لحتى الساعة الحادية عشر مساءً يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى العطلات الرسمية والرسمية الأخرى.

أهمية التوقيت الصيفي

توفر فترة التوقيت الصيفي فرصة لتوفير الطاقة بشكل كبير، خاصة خلال ساعات النهار، مما يسهم في تقليل استهلاك الإضاءة في الشوارع والمباني، وبالتالي يعزز الاستدامة البيئية ويخفض التكاليف الطاقوية للأفراد والحكومة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التوقيت الصيفي للأفراد فرصة للاستمتاع بالأنشطة الرياضية وقت الترفيه في الهواء الطلق، حيث يكون النهار أطول وأكثر إشراقًا، مما يحفز على النشاط البدني ويعزز الصحة والعافية العامة للأفراد.

موعد بداية فصل الربيع

في هذا اليوم الذي يعد بداية فصل الربيع لعام 2024، نستعد لاستقباله بفرح وتفاؤل، حيث سيمتد هذا الفصل لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة، بحسب ما أشار إليه الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد البحوث الفلكية، وسنشهد في هذا اليوم حدوث الاعتدال الربيعي، حيث تتعامد أشعة الشمس تمامًا على خط الاستواء، ما يعني بداية موسم الربيع وتساوي الليل والنهار في المد والجزر، ويأتي هذا الاعتدال بعد أن بدأت الشمس رحلتها نحو الشمال بعد يوم الانقلاب الشتوي، مما زاد من فترة إشراقها في نصف الكرة الشمالي ونقصت في النصف الجنوبي، مما يمثل بداية فترة جميلة من الازدهار والتجديد في الطبيعة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *