سعر رغيف العيش بعد زيادة اسعار البنزين الجديدة

هناك الكثير من التساؤلات حول سعر رغيف العيش الجديد بعد التعديل على أسعار البنزين التي حدثت اليوم، حيث أن معدلات البحث ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بحثا عن معرفة سعر العيش الجديد، وعن أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد الزيادة.

سعر رغيف العيش بعد الزيادة 

أعلنت الحكومة أنه لا صحة لما تداول بشأن رفع سعر العيش نتيجة رفع سعر البنزين، وأن سعره سيتم كما هو 5 قروش، وستتحمل مصر كافة الزيادات والفروق، وذلك حرصاً منها على دعم المواطنين والتخفيف عليهم.

جاء ذلك القرار بناءاً علي توجيهات من رئاسة الجمهورية، أنه لم يتم رفع سعر رغيف العيش علي المواطنين، وأنه سيبقي كما هو ولن يتأثر بأسعار البنزين أو الغا.

زيادة أسعار البنزين والسولار

قامت لجنة تسعير المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، وذلك بسبب الأحداث الصعبة وارتفاع أسعار النفط والدولار، وتتمثل الأسعار الجديدة في الآتي:

  • زيادة سعر السولار إلى 10 جنيهات.
  • زيادة سعر البنزين جنيه. 
  • ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز زيادة إلى 100 جنيه بدلاً من 75 جنيهًا.

موعد تطبيق زيادة سعر البنزين

بعد رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب الحكومة بزيادة سعر السولار في نوفمبر الماضي، تم الإعلان رسميًا عن التسعيرة الجديدة، مع تأكيد تنفيذها صباح يوم الجمعة ٢٢ مارس ويأتي هذا الإعلان في إطار توجيهات الرئيس بترشيد إنفاق الحكومة على الوقود بنسبة 50٪، وتركيزها على البنزين بعد التفضيل بزيادة أسعاره على حساب السولار.

بلغ سعر بنزين ٨٠ إلي ١١ جنيه بعد ارتفاع سعره جنيه واحداً، وارتفع سعر بنزين ٩٢ إلي ١٢ ونص جنيه، بينما وصل سعر بنزين ٩٥ إلي ١٣ ونصف جنيه، وهذه الأسعار أعلنت من قبل لجنة التسعير، وسيتم تطبيقها في أقرب وقت ممكن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *