سعر رغيف العيش بعد زيادة اسعار البنزين الجديدة

أثارت زيادة أسعار البنزين والسولار وأسطوانات الغاز الطبيعي الاهتمام الشديد، حيث شهدت البحوث في محركات البحث مثل جوجل زيادة كبيرة خلال الساعات الأخيرة، حيث بدأ المواطنون في البحث عن أسعار الخبز لمعرفة ما إذا كانت قد شملتها الزيادة أم لا.

سعر رغيف العيش بعد الزيادة الجديدة

قررت الحكومة المصرية اليوم، الجمعة 22 مارس 2024، الاستمرار في تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم عند 5 قروش، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتحمل الدولة الفارق الزيادة للأفران التموينية التي تعتمد على الوقود كالبنزين والسولار أو الغاز الطبيعي، على الرغم من الزيادة في أسعار الوقود خلال الفترة الأخيرة.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

بناءً على التغيرات العالمية في الأسواق النفطية، قامت لجنة تسعير المنتجات البترولية بتعديل أسعار البنزين والسولار بعد عدة تأجيلات، حيث تم رفع سعر السولار إلى 10 جنيهات بدلاً من 8 جنيهات و25 قرشًا، وزيادة سعر البنزين بنحو جنيه واحد لكل رقم أوكتان. 

كما شهد سعر أنبوبة البوتاجاز زيادة إلى 100 جنيه بدلاً من 75 جنيهًا، ويأتي هذا القرار في سياق ارتفاع أسعار النفط العالمية بسبب التطورات الجارية في غزة والصراع الروسي الأوكراني، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ القرار في جميع محافظات مصر، اعتبارًا من الساعة الثالثة منتصف الليل يوم الجمعة 22 مارس 2024.

أسعار البنزين بعد التعديل

تم تعديل أسعار الوقود وأسطوانات الغاز بشكل ملحوظ حيث ارتفع سعر السولار إلى 10 جنيهات بدلاً من 8.5 جنيه، وسعر بنزين 95 ارتفع إلى 13.5 جنيهًا بدلاً من 12.5 جنيه، وسعر بنزين 92 ارتفع إلى 12.5 جنيهًا بدلاً من 11.5 جنيه، ووصل سعر بنزين 80 إلى 11 جنيهًا بدلاً من 10 جنيهات. أما سعر أسطوانة الغاز المنزلي فقد ارتفع إلى 100 جنيهًا بدلاً من 75 جنيهًا، وسعر أسطوانة الغاز التجاري ارتفع إلى 200 جنيه بدلاً من 150 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *