” قانون الأحوال الشخصية الجديد” يعلن المشروع الجديد للحاضنين وغير الحاضنين
" قانون الأحوال الشخصية الجديد" تعرف على المشروع الجديد للحاضنين وغير الحاضنين

يعد قانون الأحوال الشخصية الجديد من أهم القوانين التي تم إصدارها في آخر فترة لما له من أهمية كبرى لدى العديد من المواطنين، حيث يختص هذا القانون بجميع التفاصيل المتعلقة بشؤون الأسرة مثل القضايا الخاصة بالطلاق ونفقة الأبناء ورفع دعوى الطلاق على الزوج بالإضافة إلى دعوى الوصايا التي يتم رفعها من كلا الطرفين للحصول على الأبناء وغيرها من الكثير من الأمور المتعارف عليها في الطلاق، وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز الملامح التي يتضمنها القانون.

قانون الأحوال الشخصية الجديد 2024

يضم قانون الأحوال الشخصية أكثر من مادة قد يصل عددها إلى 355 مادة، حيث تم وضع جميع هذه المواد في القانون بهدف عدة أشياء أهمها وأبرزها أن تقوم بتنظيم الولاية على مال الأبناء من قبل الأب والأم حتى الوصول إلى السن القانوني ومن بعد الوصول إلى السن يحق للأبناء التصرف في المال.

كما أيضا يهتم بالوثائق المتعلقة بأمور الطلاق وأيضا في توثيق عقود الزواج في المحكمة، أيضا لا يقع على الزوجة أو الأم أي إلتزامات أو دفع مال وصرفها على الأبناء بالإضافة إلى عدم وجود أي مسؤولية تقع على عاتقها ولكن في حالة علم الزوجة بوقوع تاريخ الطلاق يتم حدوث العكس وتلتزم بجميع المسؤوليات.

شروط تبسيط حصول الرؤية لغير الحاضن في القانون الجديد

تم وضع مادة في القانون تختص بالأحوال التي يتم السماح وعدم السماح فيها برؤية الأبناء، لذلك سوف نعرض لكم الشروط المتعلقة بالرؤية من خلال السطور القادمة:

  • أولا، لا يتم السماح برؤية الأبناء في حالة عدم دفع النفقة المرفوعة عليه في الدعوى القضائية.
  • بالإضافة إلى أنه تم تنظيم حدوث رؤية إلكترونية لغير الحاضن من الأباء والأمهات من خلال أي موقع سواء فيسبوك أو أي موقع آخر عن طريق الإنترنت.
  • أيضا في حالة كان الأبناء لازالوا في المرحلة التعليمية يتم تحديد المصروفات التي سوف يتم دفعها لهم بعد حدوث إجراءات الطلاق.
  • كما أنه من المتوقع أن يتم مناقشة المشروع الخاص بقانون مجلس النواب أثناء الفترة القادمة.
  • وبهذا نكون عرضنا لحضراتكم جميع التفاصيل الخاصة بقانون الأحوال الشخصية الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *