وزارة التموين تعلن القرار الجديد بشأن رغيف العيش بعد زيادة أسعار البنزين في مصر
وزارة التموين تعلن القرار الجديد بشأن رغيف العيش

وزارة التموين تعلن القرار الجديد لسان رغيف العيش، حيث تم تعديل تكلفة رغيف الخبز، وجاء هذا القرار بعد قرار لجنة التسعير التلقائي الخاصة بالمنتجات البترولية بزيادة أسعار السولار جنيه واحد للتر، وسوف نتعرف معكم من خلال السطور التالية على تفاصيل أكثر عن هذا الخبر، فتابعونا.

تكلفة رغيف الخبز بعد زيادة أسعار البنزين في مصر

واستكمالا الحديث عن وزارة التموين تعلن القرار الجديد بشأن رغيف العيش، حيث تم الإعلان عن تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بكافة المخابز البلدية التموينية في القطاع الخاص والعام، وسوف يتم احتساب تكلفة خبز الرغيف في المخابز التي تستخدم وقود السولار في التصنيع.

فارق تكلفة تصنيع الخبز

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان الدولة سوف تتحمل فارق تصنيع الخبز الذي تم تصنيعه في المخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار، وذلك نظرا للقرار الذي أصدرته لجنة التسعير التلقائي المنتجات البترولية والتي قد قررت زيادة أسعار السولار وتثبيت أسعار البنزين.

سعر رغيف العيش 5 قروش

كما أكد وزير التموين بأن المواطن سوف يحصل على الخبز البلدي بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، حيث تحرص الدولة دائما على توفير الخبز البلدي المدعم في بطاقات التموين وصرف لكافة المواطنين بشكل مستمر.

وقد أشار وزير التموين بان قيمة دعم السلع التموينية وصلت في العام الجديد نحو 127,7 مليار جنيه، مقابل 90 مليار جنيه بالموازنة الجارية بزيادة نحو 41%,9، كما تسعى الحكومة إلى تخصيص قيمة دعم السلع التموينية سنويا لكي يتم وصول الدعم لمستحقيه.

 زيادة سعر رغيف الخبز

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مؤتمر صحفي بأنه لا صحة لما يتردد حول رفع سعر رغيف الخبز المدعم، مؤكدا بأنه لن يتم اتخاذ أي قرار بشأن رغيف العيش، وقد أكد المركز الاعلامي بأنه سوف يتم صرف رغيف الخبز المدعم لكافة المواطنين ب 5 قروش فقط، وهذا النظام يستفيد منه 71 مليون مواطن مصري، وأشارت أنه تم عمل حملات رقابة دورية على كافة المخابز، وذلك لضمان مطابقة الخبز لكافة المعايير، وسوف يتم تطبيق العقوبات والغرامات على من يخالف القوانين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *