تشكيل المغرب أمام أنجولا يوم الجمعة في المباراة الودية
تشكيل المغرب أمام أنجولا

تشكيل المغرب أمام أنجولا.. يعود منتخب المغرب من جديد الى المنافسات عندما يستضيف نظيره أنجولا في مباراة ودية قوية في منتصف الليل في إطار التحضير للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

على الرغم من خيبة أملهم الأخيرة بعد خروجهم من كأس الأمم الأفريقية على يد جنوب أفريقيا، إلا أن المغرب لا يزال منافسًا قويًا في كرة القدم الأفريقية، بينما أظهرت أنجولا أيضًا نتائج واعدة في كأس الأمم الأفريقية.

ويحتل المغرب حاليًا المركز الثاني عشر في تصنيف الفيفا، مما يجعله أحد أفضل المنتخبات الإفريقية، ومع ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة في آخر خمس مباريات، يدخل المغرب هذه المباراة وهو المرشح الأوفر حظاً لكنه سيحتاج إلى تحسين أدائه لضمان الفوز.

قدمت أنجولا أداءً رائعًا في كأس الأمم الأفريقية، حيث حققت ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة، وسيحتاج الفريق، الذي يحتل المركز 93 حسب تصنيف الفيفا، إلى تعزيز مستواه لتحدي أسود الأطلس.

يعد اختيار لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز لتمثيل المغرب بدلاً من إسبانيا بمثابة فوز كبير لأسود الأطلس، ومن المفترض أن يشارك لاعب خط الوسط المهاجم لأول مرة يوم الجمعة.

اللاعبون المعتادون موجودون في الفريق، حيث من المتوقع أن يبدأ ياسين بونو في حراسة المرمى، ونايف أكرد وأشرف حكيمي في الدفاع، وسفيان أمرابط وعز الدين أونهي في وسط الملعب، وحكيم زياش ويوسف النصيري للسيطرة على الثلث الهجومي.

ومع ذلك، فإن رومان سايس وسفيان بوفال هما الغائبان البارزان عن الفريق.

كان مابولولو وجيلبرتو يشكلان تهديدًا في الفترة الانتقالية لأنجولا في كأس الأمم الأفريقية، حيث سجل الأول ثلاثة أهداف والأخير يهدد بقدرته على حمل الكرة، ولديهما ما يلزم لإيذاء المغرب.

وبحسب ما ورد طلب جيلسون دالا وفريدي استبعادهما من التشكيلة، مما يترك الأنجوليين بدون لاعبين محوريين في كأس الأمم، خاصة مع غياب زيتو لوفومبو بسبب إصابة في الفخذ.

كيف سيكون تشكيل المغرب أمام أنجولا؟

ينتظر عدد كبير من عشاق كرة القدم العربية بشكل عام والمغربية بشكل خاص التعرف على تشكيل المغرب أمام أنجولا.

ويبدو أن المدرب وليد الركراكي قد استقر بشكل كبير على تشكيل المغرب أمام أنجولا.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب المغرب المباراة بتشكيل يضم كل من:

في حراسة المرمى: بونو.

خط الدفاع: حكيمي، داري، أكرد، يحيى عطية الله.

خط الوسط: دياز، أمرابط، أوناحي.

خط الهجوم: زياش، النصيري، عدلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *