“يافرج الله”.. تعرف على الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات في رمضان 2024 المواطنين مش مصدقين نفسهم
الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات

وفي ضوء أن رمضان شهر مبارك يجلب الخير دائما للجميع، فإن رغبة الدولة في تخفيف الأعباء عن مواطنيها أدت إلى زيادة رواتب موظفي الحكومة ومعاشات التقاعد التي كانت في أمس الحاجة إليها وشهدت المعاشات التقاعدية أيضًا دفعة كان الجميع يتوقعها، وتحتوي هذه الصفحة على كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها حول جدول زيادة الرواتب والمعاشات لشهر رمضان 2024.

جدول الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات رمضان 2024

أعلن السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مع بداية شهر رمضان، أن كافة القطاعات الحكومية وستحصل على زيادات في الأجور لأن شهر رمضان مليئ بالخير وبعد موافقة رئيس الجمهورية، فيما يلي الجدول الزمني لزيادة الرواتب والمعاشات في رمضان 2024:

  • وبهذا الارتفاع يصل دخل الفئة السادسة إلى 6 آلاف جنيه.
  • وبعد الزيادة أصبح أجر الفئة الخامسة 6250 جنيها.
  • وبعد الزيادة أصبح مكافأة الفئة الرابعة 6500 جنيه.
  • وعقب الارتفاع بلغ أجر الفئة الثانية 7 آلاف جنيه.
  • وبعد الزيادة بلغ تعويض الفئة الأولى 7500 جنيه.
  • وبعد الزيادة بلغ أجر الفئة الجيدة 12 ألف جنيه.

جدول الرواتب لشهر مارس 2024

بعد إعلان الدولة عن زيادة الرواتب لشهر مارس، بدأ الجمهور بالبحث عن موعد صرف هذه الزيادات بموجب بنود تلك القرارات، سيتم صرف زيادة رواتب شهر مارس في الموعد الذي حددته الدولة، مع إعطاء كل شخص أسبوعًا كاملاً لاستلام صرفها.

رفع الأجور للموظفين

يعتزم الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراء إصلاحات اقتصادية من أجل تخفيف العبء عن شعب جمهورية مصر العربية، بحسب ما قال الخبير الاقتصادي الدكتور محمد عبد الوهاب، كما أنه يميل إلى رفع الرواتب وقد تجلى هذا النمط من خلال الزيادات في الرواتب في القطاع الحكومي، والتي تضاعفت أكثر من ستة أضعاف منذ بدء عملية الإصلاح والظروف الاقتصادية التي تمر بها جمهورية مصر العربية.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح أنه كجزء من عملية الإصلاح الاقتصادي، نفذت الدولة عددًا من السياسات، بما في ذلك خفض الإنفاق المسرف وإدارة المالية العامة. وأسفرت هذه الإجراءات عن توفير مدخرات استخدمت كوسيلة ضغط لرفع الحد الأدنى للأجور ورفع مستوى معيشة الأسر المصرية، وكان هذا من أهم هذه الإجراءات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *