مقدمة مدرسية عن عيد الأم
مقدمة مدرسية عن عيد الأم

مقدمة مدرسية عن عيد الأم، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد، السيد مدير المدرسة، معلمينا الأفاضل، زملائي الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم، وهي بعنوان فضل الأم.

نعم، فالوالدان هما سبب وجودنا، وهما يحملان الفضل الكبير علينا بعد الله، إنهما من قاما برعايتنا واهتمامنا حتى كبرنا وأصبحنا قادرين على الاعتماد على أنفسنا، وبر الوالدين يعني طاعتهما وإكرامهما والاهتمام براحتهما، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الجنة تحت أقدام الأمهات فعلينا أن نحرص على طاعة الوالدين والتقرب إليهما بالأعمال الصالحة.

وفي الختام، أسأل الله أن يجعلنا ممن يحسنون الظن بوالديهم ويعتنون بهما ويطيعونهما فيما يرضي الله عز وجل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة عن عيد الأم في الإذاعة المدرسية

[مقدم البرنامج]: والآن، سأدعوكم للاستماع إلى كلمة مؤثرة عن عيد الأم، قدمها أحد طلابنا الأعزاء.

[الطالب]: أعزائي المعلمين والطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم، وفي هذه اللحظة الرائعة، أريد أن أتحدث إليكم عن الأم، هذا الكنز الذي يُمنح لنا من الله تعالى الأم، كلمة صغيرة تحمل في طياتها عمق الحب والعطاء، فهي النور الذي ينير حياتنا والحنان الذي يشدنا إليها في كل الأوقات.

لن تجدوا في قاموس الحياة كلمة تعبر عن قدر الأم، فهي منحة من الله لنا، وهي التي تضحي بكل شيء من أجل راحتنا وسعادتنا، إنها المعلمة التي تعلمنا أولى دروس الحب والتضحية، والشمس التي تضيء دروبنا في الظلام.

في يوم عيد الأم، دعونا نبادر بالاحتفال بهذا الكنز الثمين، ونعبر لها عن شكرنا وامتناننا لكل ما قدمته وتقدمه لنا، فلنحتفل بها بالطرق التي تجعلها تشعر بقيمتها وأهميتها في حياتنا.

أمي، إليك كلمات الشكر لا تفيك حقك، فأنت الشمس التي تضيء حياتي والنجمة التي تهديني السبيل في ظلام الليالي، لك كل الحب والاحترام، وكل عام وأنت بألف خير يا أغلى الأمهات.

وشكراً لكم جميعاً على الاستماع، وكل عام وأنتم بخير.

عبارات عن الأم للإذاعة المدرسية

  • أمي، أنت أغلى ما في حياتي، لا أدري ماذا أقدم لك! حتى إذا هبت لك الذهب أجدك أثمن، وإذا هبت لك الورد أجدك أجمل منه، حتى لو أهديتك عمري فلا يكفي ليجازيك حقك، لو كان العمر يهدي لما بخلت عليك به يا أمي.
  • الأم مثل الشمعة المقدسة التي تنير لأبنائها ليل الحياة بتواضع ورقة وفائدة، أن الأشياء الثمينة لا تأتي مرتين في الحياة، لذلك لا نمتلك إلا أم واحدة.
  • لا أستطيع العيش بدونك يا أمي، أنتي قلبي النابض وعيني التي أرى بها وروحي التي أعيش بها، التي سكنت جسدي، أفتخر بك يا أمي وأعتز بوجودك في حياتي.
  • لا يوجد شيء يعيد لي البسمة والفرح في حياتي إلاّ همستك يا أمي، عندما أحزن أو يصيبني الضيق، يكفي أن تكوني بجانبي لكي أنسى همي وحزني.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *