كيفية تحسين وقت جري ميل واحد (1600 متر)
كيفية تحسين وقت جري ميل واحد (1600 متر)

كيفية تحسين وقت جري ميل واحد 1600 متر هذا السؤال يبحث عنه الكثير من الأشخاص، حيث يمكنك تحسين وقت الجري بطرق متعددة لكي تتمكن من تخطي سباق الماراثون بنجاح، وهذه الأمر سيحتاج منك المجهود والعمل الجاد، بالإضافة إلى تحسين قدراتك ومهاراتك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية.

تحسين وقت جري ميل واحد

يمكنك الركض لمسافات أقصر من 1600 ميل، حيث يمكنك الجري وتحسين الوقت بمسافة تصل إلى 200، أو 400، أو 800 متر، وهذا الأمر سوف يحقق الجري لمسافة الميل الكامل بشكل أسرع، وسوف تمكنك من جري مسافة 800 متر خلال 3 دقائق فقط، ومن الأرجح لن تتمكن من جري مسافة 1600 متر خلال 6 دقائق لأن سرعتك ستقل بالتدريج لانك تركض لضعف المسافة، وهناك بعض الطرق التي سوف تساعدك على جري 1600 متر بشكل أسرع، ومن أهمها:

  • مارس بعض التمارين الفكرية في مسافة 800 متر، وقم بالركض لمسافة 800 متر بأقصى سرعة لديك، وبعد ذلك قم بالنسبة لمسافة 400 متر.

مارس التمارين الرياضية لتحسين سرعة الذراع

إن امتلاك ذراع قوي وسريع يعد نفس أهمية امتلاك أرجل قوية، وهناك بعض التمارين الرياضية التي ستساعدك على تحسين سرعة الذراع، ومن أهمها:

  • تمرين تحريك الذراع مع الوقوف، قم بتحريك الذراع في وضع الوقوف مع فتح راحتي اليدين مع وضع الكوعين بزاوية 90 درجة، بعد ذلك قم بتحريك الكوعين إلى الأعلى مرة أخرى.
  • مارس تمرين تحريك الذراع مع الجلوس، هذا التمرين يمكنك فعله مثل تمرين تحريك الذراع مع الوقوف، ويكون هذا التمرين من خلال الجلوس مع فرد رجليك أمامك.

مارس التمارين الرياضية لتحسين قوة الرجلين

عند التفكير في كيفية جري مسافة 1600 متر في وقت قصير، يحب أن تمتلك رجلين قوية وقادرة على التحمل، وهناك بعض الطرق التي سوف تساعدك على ذلك، ومن أهمها:

  • مارس تمارين الجري مع صعود التلة، من خلال هذا التمرين يمكنك الجري لمدة 30 ثانية ومن ثم المشي أسفل التلة لمدة دقيقة واحدة، وقم بالاسترخاء قبل بدء التمرين من جديد، كرر هذا التمرين 10 مرات على الأقل.
  • مارس تمرين رفع الركبة، وقم بالركض في مكانك لمدة 30 ثانية وفي كل مرة قم برفع الركبة بشكل أكبر وأسرع حتى تصل إلى محيط الوسط على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *