كيفية الحصول على رسغين أقوى وأسمك
"أعرف دلوقتي" كيفية الحصول على رسغين أقوى وأسمك

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية الحصول على رسغين أقوى وأسمك؛ حيث إنه هناك بعض التمارين التي يكون لها دور كبير في تقوية الرسغين، وذلك عند المحافظة على ممارستها بانتظام.

كيفية الحصول على رسغين أقوى وأسمك

من الممكن الحصول على رسغين أقوى من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة:

  1. القيام بتمديد الرسغين من خلال القيام بإحماء عن طريق القيام ببعض التمارين البسيطة دون أوزان، مثل تحريك اليدين في دوائر.
  2. ممارسة تمارين فرد السرسغ من خلال وضع اليدين على طاولة والإمساك بوزن خفيف، والبدء في رفع الرسغين إلى الأعلى والنزول مرة أخرى، وذلك لمدة مجموعتين، والتي تكون ما بين عشرة دقائق حتى خمسة عشر دقيقة.
  3. القيام بتمارين العضلات عند عظمة الزند من خلال الإمساك بدمبل والوقوف ويكون الذراعين على الجانبين، ورفع الذراع إلى الأعلى والنزول إلى الأسفل، وذلك لمجموعتين تكون ما بين عشرة دقائق حتى خمسة عشر دقيقة.
  4. ممارسة تمارين فك الرسغ؛ حتى يمكن تقليل احتمالية الإصابة، وذلك من خلال وضع اليد على ظهر الثانية، والقيام بثني اليد في اتجاه الرسغ، ويجب تثبيت اليدين في مكانها عن طريق الضغط عليها، ومن ثَم تحريك الرسغ إلى الأسفل، والتثبيت لفترة من ست حتى عشر ثواني.
  5. القيام بتمديد الرسغين؛ لكي يزيد من اللياقة العامة.

طريقة ممارسة تمارين عضلات الرسغين

فيما يلي طريقة ممارسة تمارين عضلات الرسغين:

  • ممارسة تمارين ثني الذراعين باستخدام بار مستقيم، ويركز ذلك التمرين في الأصل على عضلات الذراع، ولكنه يتم القيام به كذلك من أجل تقوية الساعدين.
  • القيام بتمارين الأوزان الدائرية؛ حيث إنه يتم وضع وزن دائري أو وزنين في جهاز الأوزان على الأرض، وتكون عمودية عليها، ويتم الإمساك بالأوزان ، والقيام بالتمارين لثلاث مجموعات، والتي تكون من خمسة حتى عشر عدات.
  • كما أنه يمكن استعمال كتب ثقيلة بدلًا من الأوزان في ذلك التمرين.
  • القيام بتمارين تدوير الرسغين من خلال الإمساك ببار بكلا اليدين في الاتجاه السفلي، والقيام بثلاث مجموعات من عشرة حتى خمسة عشر عدة.
  • ممارسة تمارين الضغط بالبراجم، ويجب فرد الرسغين أثناء التمرين، والقيام به لثلاث مجموعات، وتكون مكونة من عشر عدات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *