تعرف على قانون التصالح فى مخالفات البناء سبب قبول الطلب وسبب رفض الطلب
قانون التصالح فى مخالفات البناء سبب قبول الطلب وسبب رفض الطلب

يتحدث جميع المصريين عن قانون التصالح فى مخالفات البناء سبب قبول الطلب وسبب رفض الطلب، والذي لاقي إقبالاً كبيراً على مدار الأيام الأخيرة من المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة.

قانون التصالح فى مخالفات البناء سبب قبول الطلب وسبب رفض الطلب

ويتحدث المواطنين المصريين عن قانون التصالح فى مخالفات البناء سبب قبول الطلب وسبب رفض الطلب، وذلك بسبب التسهيلات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد والتي أعلنتها الدولة خلال الأيام الماضية.

ونص قانون التصالح وفقا لما وافق عليه المجلس وصدق عليه الرئيس السيسي:

:” تصدر السلطة المختصة قرارًا مسببًا برفض التصالح وتقنين الأوضاع، أو باعتبار قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن” في 5 حالات وهي:

  • رفض اللجنة المختصة طلب التصالح، وفوات مواعيد عدم التظلم، أو تأييد لجنة التظلمات لقرار اللجنة بالرفض.
  • عدم سداد كامل مبلغ مقابل التصالح خلال ستين يوما من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة على الطلب، وذلك في أحوال السداد الفوري.
  • التقاعس عن سداد قسطين من الأقساط المستحقة من مقابل التصالح.
  • حدوث تغيير أو تعديل في محل التصالح.
  • عدم صحة المستندات أو البيانات المتعلقة بطلب التصالح مقارنة بالواقع.

بيان وزارة التنمية المحلية

وجاء تصريح هشام أمنة وزير التنمية المحلية، إن المراكز التكنولوجية في 341 مركز ومدينة وحي، استقبلت 50 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء طبقًا للقانون الجديد، منذ الثلاثاء 7 مايو الجاري، وحتي صباح يوم الثلاثاء 14 مايو، وفي زيادة مستمرة في تلقي الطلبات يوميًا، وأن جميع المحافظات تشهد إقبالاً كبيراً على مدار اليوم من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *