أعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 وموعد ظهورها
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية

يبدء طلاب الشهادة الأعدادية بجميع المحافظات وتستمر خلال الفترة الزمنية من يوم السبت 18 مايو 2024 حتي يوم الخميس 23 مايو 2024،حيث أكد كيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية،عن أهمية التصحيح من قبل المصححين، كذلك أكد على ضرورة احترام تعليمات رئيس لجنة التقدير، مع التأكيد على أرشدات يجب أتباعها، وهي عدم استخدام الهاتف المحمول بجميع صوره واستخدامته أثناء عملية التصحيح، بجانب التأكيد على عدم التدخين داخل اللجان.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية

حيث أعلن السيد الأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية،عن قرب نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية، بعد الأنتهاء من الأمتحانات ،ويتم تجميع درجات الطلاب  لجميع المواد الدراسية، حيث وصل عدد الطلاب الذين يدخلون الأمتحانات وصل عددهم الي 87,068 طالبًا في الشهادة الإعدادية العامة، بالإضافة إلى 3,492 طالبًا في الشهادة الإعدادية المهنية، كما أنها حتى الآن ما تزال مستمرة، ومن المتوقع إصدارها في الأيام القليلة القادمة، كما أكد على جميع العاملين في عملية التصحيح ورصد الدرجات على ضرورة الالتزام بالدقة والجودة والانضباط في جميع العمليات.

القواعد العامة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ما هي القواعد العامة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غالتي يجب أتباعها من جانب الطلاب وتتمثل في :

  •  استخدام الباركود في أوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية، لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق الطلاب.
  •  مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية مثل الهاتف المحمول والسماعات والساعات الذكية.
  • التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.
  •  مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.
  •  التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد، بهدف ضمان عدالة الامتحانات وتمكين جميع الطلاب من النجاح بمستوى يناسب قدراتهم ومهاراتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *