‎أسعار بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء الاثنين 13 مايو 2024 وللمستهلك
‎بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء

يهتم الكثير من المواطنين بسعر الدواجن فسوف نتحدث عن هذا الخبر في موقعنا خبر صح، يتساءل الكثير من التجار والمستهلكين عن سعر الدواجن اليوم الإثنين الموافق 13 مايو 2024، حيث سجلت بورصة الدواجن اليوم سعرمتوسط الفراخ البيضاء للمستهلك بعد اخر ارتفاع لها  حيث تصل قيمتها الى 88.39 جنيه، بارتفاع سجل قيمة: 1.13 جنية/ كيلو.

‎بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء

تبعاً لتحديثات بورصة الدواجن اليوم الاثنين، نتعرف على أسعار الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدوجن حيث تتروح ما بين 78 و79 جنيها للكيلو من أرض المزرعة، وقد استقرت ايضاً قيمة الفراخ الأمهات البيضاء لتسجل 73 جنيها للكيلو، واستقر ايضاً سعر الفراخ الساسو ليتروح سعرها ما بين 95 و96 جنيها للكيلو من أرض المزرعة، بينما يتروح سعرها للمستهلك بين 100 إلى 105 جنيهات للكيلو.

أسعار البيض اليوم الأثنين

ومن الجدير بالذكر أنه قد أعلن سامح السيد في رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزه في بعض التصريحات الخاصة عن استمرار هبوط اسعار البيض، حيث سجلت سعر كرتونة البيض الابيض اليوم 115 جنيها للتاجر و120 جنيها للمستهلك، وبلغ سعر البيض الأحمر 115 جنيها للتاجر وللمستهلك 125 جنيها بعد ان كانت قيمتها 185 جنيها حيث سجلت ايضا قيمة كرتونة البيض البلدى سعر 129 جنيها للمستهلك.

اسباب انخفاض سعر الفراخ والبيض

في الفترة الأخيرة شهدت أسعار الدوجن والبيض في الاسواق المصرية حيث تراجع سعر الفراخ وتراجع معها سعر كرتونة البيض ويرجع هذا الانخفاض لعدة اسباب وهى كالتالي:-

  • بسبب توافر الدواجن والبيض بشكل دائم في الاسواق.
  • تراجع اسعار الاعلاف بالاسواق وتوافرها بشكل دائم.
  • ارتفاع درجة حرارة الجو مما يجعل المربين يبيعون الدوجم وعدم بقائها.
  • إلى جانب خوف المربيين من خسارة الدواجن وفساد البيض حيث ترواحت نسبة الخسارة ما بين 2و5%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *